غزة : تصريح صادر عن وزارة العمل بخصوص تصاريح "عمال اسرائيل"

الدليل - غزة

 

تحدث وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين، صباح اليوم الاثنين 29 مايو 2023، حول آخر مستجدات ملف تصاريح العمل في إسرائيل.


وقال الغصين في حديث لإذاعة "الأقصى" المحلية، إن "11 ألف عامل لهم تصاريح عمل سارية المفعول بالداخل المحتل من أصل 140 ألف مسجل على رابط الوزارة ولا يوجد أي استثناء أو محاباة لأي مواطن".


وأضاف أنه "بعد ترشيح الأسماء للشؤون المدنية ليس لنا بعد ذلك أي علاقة ولا رفض بسبب انتهاء الكوتة".


وحول الألوان الخاصة بإصدار التصاريح، أوضح الغصين أن "اللون الأخضر يتغير إلى اللون الأسود عند ترشيح الإسم للشؤون المدينة".


وأشار إلى أن "320 ألف مسجل باحث عن العمل من الخريجين ومن استفاد فرص عمل 100 ألف والعام الماضي كان من أفضل الأعوام، حيث عمل فيه 9 آلاف".


وشدد الغصين على أنه "لا يوجد أي واسطة أو استثناء في تصاريح العمل وأي حالة تستفيد عن طريق الوزارة تتم حسب النظام والترتيب وأتحدى اذا استفاد أي مواطن خارج معايير الوزارة سأعلن استقالتي".


وأوضح الغصين أنه "لا يوجد ما يمنع في المعايير لاستفادة أكثر من أخ داخل الأسرة، ولن نسمح بترشيح أي متقاعد أو موظف 2005 من خلال الوزارة".


ولفت إلى أن "18.500 تصريح عمل ساري المفعول من بينها 11 ألف عن طريق وزارة العمل".


ونوه الغصين إلى أن "سجلات 2019 و2020 تم اعطائها أولوية وترشيح جميع الأسماء بلا استثناء".


وأكد أن "الهم الأكبر للوزارة، إيجاد فرص عمل لأبناء شعبنا وجاءت فرصة العمل بالداخل المحتل للتخفيف عن معاناتهم"، موضحاً بأن "مسؤولية الوزارة هي ترشيح الأسماء والأولوية للمسجلين حتى أقل من 60 عاماً".

 

للفحص والتسجيل والاستعلام - اضغط هنا

 

رابط تصاريح العمال - اضغط هنا