"اليمن يناديكم" حملة تطلقها مؤسسة الخير لإغاثة الشعب اليمني خلال شهر رمضان

 

أطلقت مؤسسة الخير – مكتب الشرق الأوسط حملة إنسانية لدعم وإغاثة الشعب اليمني خلال شهر رمضان المبارك بعنوان "اليمن يناديكم".


تأتي هذه الحملة بالشراكة مع منتدى الإغاثة والبناء CRP و مؤسسة طريق الحياة، و يديرها الشاعر واليوتيوبر اليمني "محمد المسمري".

وتهدف حملة "اليمن يناديكم" لجمع مبلغ مليون دولار لإغاثة 20.000 أسرة من النازحين اليمنيين، وضمان الأمن الغذائي للصائمين خلال شهر رمضان المبارك، وتمكينهم من إحياء فرحة شهر رمضان وعيد الفطر المباركين.

وتسعى الخير من خلال الحملة للتخفيف من أزمة المياه في اليمن من خلال تمكين عددٍ من الأسر اليمنية للوصول إلى المياه النظيفة الصالحة للشرب، بالإضافة لابتكار حلول تنموية لضمان الأمن الغذائي للعديد من الأسر الأخرى.

ويذكر أن أكثر من 16 مليون يمني من أصل 30 مليون نسمة يسيرون نحو مجاعة محتمة مع دخول النزاع في اليمن عامه السابع، حيث يعاني أكثر من نصف السكان من مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي ضمن أكبر أزمة إنسانية في العالم، في ظل احتياج أكثر من 20.7 مليون شخص إلى المساعدات الإنسانية العاجلة.

وتعتبر فرص الحصول على مياه نظيفة في اليمن معدومة، في الوقت الذي لا تغطي شبكة أنابيب المياه المتضررة أصلاً سوى30% من السكان، فيضطر ملايين اليمنيين لقطع مسافة أميال سيراً على الأقدام لجلب المياه، ويعرضون بذلك أنفسهم لمخاطر مختلفة، بما فيها خطر الاعتداءات.

رابط البث المباشر للحملة

رابط الموقع الإلكتروني للحملة:من هنا