مركز حماية وتنمية الطفولة والتوجيه السياسي ينظمان محاضرة لطلاب التدريب الميداني حول التنمر - دليل الوطن

اهم المقالات

مركز حماية وتنمية الطفولة والتوجيه السياسي ينظمان محاضرة لطلاب التدريب الميداني حول التنمر


البيرة / نظم مركز حماية وتنمية الطفولة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع التوجيه السياسي محاضرة حول التنمر لطلبة الخدمة الاجتماعية من جامعة القدس المفتوحة. 

وشكر مدير المركز باسل حسن الطلاب على التزامهم في التدريب الميداني في مقر المركز، والذين أنهوا فترة التدريب المتفق عليها لمساق التدريب الميداني4. 

من جانبه قدم مدير عام العلاقات العامة في التوجيه السياسي عبد الكريم عرقوب محاضرة حول التنمر بحضور كل من الطلاب المتدربين  والموظفين والاطفال المتواجدين في المركز.

وعرفت المحاضرة التنمر بأنه تعرض الطفل بشكل متكرر لمحاولات هجوم كلامي او جسدي او تخويف و يحدث بين شخص قوي يهاجم شخصا آخر اضعف منه سواء من الناحية البدنية او النفسية.

 وحددت انواع التنمر بالتنمر الجسدي الصادر ضمن تصرف جسدي عنيف يؤدي الى الحاق اذى بشخص او ممتلكات، و التنمر اللفظي مثل اطلاق القاب مهينة و تهديدات لفظية و تعابير عنصرية ،اما النوع الثالث فهي التنمر النفسي مثل اطلاق شائعات مسيئة و نشرها عبر وسائل الاتصال .

أما عن الطرق التي بينتها المحاضِرة عن كيفية التصرف عند التعرض للتنمر اظهار الثقة بالنفس و عدم الاستجابة للمتنمر وأن لا يظهر الاسى حتى لا يتمادى المتنمر وأن يتحدث الى المرشدين لحصر المشكلة.

ليست هناك تعليقات