التنمية الاجتماعية والغذاء العالمي يبحثان تنفيذ 250 مشروع تمكين اقتصادي جديد - دليل الوطن

اهم المقالات

التنمية الاجتماعية والغذاء العالمي يبحثان تنفيذ 250 مشروع تمكين اقتصادي جديد



رام الله / بحثت دائرة التمكين الاقتصادي بوزارة التنمية الاجتماعية باجتماع عبر نظام الزوم، اليوم الثلاثاء مع برنامج الغذاء العالمي تنفيذ المرحلة الثالثة من مشاريع التمكين الاقتصادي في مناطق "الأغوار ،أريحا، طوباس، جنين، طولكرم وقلقيلية"، والتي تستهدف نحو  150 أسرة بمشاريع زراعية ، وفي غزة سيتم تنفيذ نحو 100 مشروع .

وقال مدير دائرة التمكين بالوزارة سامر علاونة خلال الاجتماع مع كلا من صلاح اللحام وسماح الحلو من إدارة البرنامج ، يجري التحضير لتنفيذ الرزمة الثالثة من مشاريع التمكين الاقتصادي ، والعمل على  تحديد الفئات المستهدفة ، وقد تم الاتفاق على مباشرة التنفيذ بالقريب العاجل بالميدان .

وتابع علاونة الوزارة ماضية في تطوير ومأسسة شراكة حقيقية بين المؤسسات والهيئات الدولية والمحلية من أجل دعم وتمكين الأسر المهمشة التي تندرج ضمن قوائم وزارة التنمية الاجتماعية، من خلال تنفيذ مشاريع تمكين اقتصادي لهذه الأسر حتى تتمكن من الاعتماد على ذاتها لتنخرط في عجلة الانتاج والتنمية المستدامة وخصوصا الأسر التي ترأسها نساء.

وأشاد بالعلاقة التي تربط الوزارة مع برنامج الغذاء العالمي، وشكرهم على الجهود المستمرة في دعم الأسر الفقيرة والمهمشة في الضفة وغزة وتمكينها اقتصاديا.

من جانبه قال اللحام ، إن تنفيذ المرحلة الثالثة يأتي نتيجة عمل مشترك ومتواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية، وأن التعاون القائم بين الطرفين ونتائج المرحلتين الأولى والثانية كانت مثمرة ، واليوم نبحث معا من أجل البدء الفعلي بتنفيذ المرحلة الثالثة .

كما أشاد بالتعاون المشترك بين البرنامج والوزارة لتقديم أفضل الخدمات للفئات المهمشة والضعيفة، معربا عن ثقته بالقدرة على العمل رغم الظروف الصعبة.


ليست هناك تعليقات