شبكة حماية الطفولة في يطا تضع خطة عملها للعام 2021 وتناقش أبرز القضايا لمعالجتها - دليل الوطن

اهم المقالات

شبكة حماية الطفولة في يطا تضع خطة عملها للعام 2021 وتناقش أبرز القضايا لمعالجتها



 يطا/  ناقشت شبكة حماية الطفولة في مدينة يطا  خلال اجتماع عقدته في قاعة مركز نرسان الثقافي لكافة أعضائها خطة عملها للعام الجاري ،وكذلك أبرز القضايا التي تخص قطاع الطفولة في نطاق عملها.

وقالت منسقة الشبكة رندة الدراويش، ناقشت اللجنة خطة عملها للعام الجاري، سواء على صعيد التسرب المدرسي و حالات الاستغلال الاقتصادي وحالات الاهمال وسوء المعاملة، وعمالة الأطفال، وأفردت الخطة أنشطة وفعاليات متعددة  تسعي لتنفيذها مع المؤسسات والوزارات ذات العلاقة لتعزيز مشاركة الأطفال وتنمية مواهبهم.

واشادت الدراويش بدور شبكة الحماية في معالجة الكثير من القضايا الحساسة خلال العام الماضي ،مؤكدة أهمية تعميق التعاون بين كافة أعضائها، لتوفير بيئة آمنة للأطفال.

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع يندرج في إطار العمل التكاملي والتعاون البناء في العديد من القطاعات والبرامج المشتركة.

مؤكدة  على أهمية خطة العمل لتفعيل نظام المتابعة، والعمل على الحد من استغلال الأطفال، وتكثيف حملات التوعية والمتابعة لمنع استغلال الأطفال وتشغيلهم دون السن القانوني.

وقالت الدراويش إن وزارة التنمية الاجتماعية تفتح أبوابها لكل الشراكات مع القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني للتعاون المشترك للحد من استغلال الأطفال والعنف الموجه ضدهم.

وأكدت أن الوزارة وشركائها تعمل لمعالجة هذه الظواهر، وصولاً لخلق بيئة آمنة للطفل الفلسطيني تتحقق فيها حقوقه كاملةً في ظل شعور نفسي بالأمان والاستقرار.


ليست هناك تعليقات