اهم المقالات

د.مجدلاني وزراة التنمية بصدد تنفيذ جملة من المشاريع المهمة في غزة



 قال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني إن قطاع غزة يستحوذ على الجزء الأكبر والأهم من ميزانية الوزارة السنوية بما قيمته 630 مليون شيقل سنويا .

وأضاف د. مجدلاني ل "الأيام " إن قطاع غزة يحظى بنحو 80 في المئة من برامج ومشاريع الوزارة الاستراتيجية وأبرزها ن الحماية الاجتماعية الذي يستفيد منه نحو 105 الاف أسرة ،منها 81 ألف أسرة من قطاع غزة تحصل على مساعدات مالية دورية بمعدل مرة واحدة كل ثلاثة شهور، بالإضافة إلى مشروع القسائم الشرائية الذي يموله برنامج الأغذية العالمي والذي يستحوذ القطاع على أكثر من 70في المئة بواقع 23 ألف أسرة تحصل على مساعدات اسبوعيدة دائمة ، وكذلك مشروع التمكين الاقتصادي والذي ينفذ بشكل شبه كامل في قطاع غزة ولصالح مئات الأسر الفقيرة ن فضلاً عن مشاريع المساعدات النقدية الطارئة ويتم خلالها تقديم مئات الاف الشواكل شهرياً للمرضى المحولين للعلاج في مستشفيات الضفة والقدس وللأسر الفقيرة .

وأوضح د. مجدلاني أن برامج الوزارة لا تتوقف على هذه الحزمة من البرامج والمشاريع الاستراتيجية الدائمة بل أيضا، تم تنفيذ مشاريع اغاثية طارئة كبيرة منذ بدء انتشار جائحة كورونا في نهاية شهر اب الماضي تم خلالها توزيع عشرات الاف الطرود والمساعدات الغذائية والصحية على الأسر المتضررة من كورونا بتمويل من مؤسسات دولية وعربية متعددة.

وأعلن د. مجدلاني أن الوزارة بصدد تنفيذ جملة من المشاريع المهمة في قطاع غزة خلال العام الجاري ، من أبرزها مشروع ترميم للمنازل المتضررة ن ومشروع مساعدات نقدية للأسر الفقيرة ، وغيرها من المشاريع التي تحتاجها الشريحة الضعيفة في القطاع ،تضاف إلى مشروع تنفذه الوزارة بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين والاتحاد الاوروبي بشكل كامل قي القطاع وتستفيد منه نحو ثلاثة الاف أسرة تحصل على نحو ألف شيكل شهريا لعدة شهور.

صحيفة الأيام .

ليست هناك تعليقات