التنمية الاجتماعية توضح آخر مستجدات وموعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية - دليل الوطن

اهم المقالات

التنمية الاجتماعية توضح آخر مستجدات وموعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية


 تحدث وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الثلاثاء عن مستجدات ملف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية ، مبينا أنها جاهزة تماما من الناحية الفنية ، ولكن بسبب الوضع المالي الذي تمر به الحكومة تأخر موعد صرفها.


وأكد مجدلاني في حديث لإذاعة صوت الوطن المحلية ، ان إجمالي المبلغ الذي يصرف كمخصصات للشؤون الاجتماعية يبلغ 128 مليون شيكل، تتحمل الحكومة 62 مليون، والبنك الدولي 3 مليون والاتحاد الأوروبي يتحمل باقي المبلغ".


وأوضح أن وزارته تبذل جهودًا منذ نهاية الشهر الماضي من أجل تحمل الاتحاد الأوروبي جزءًا أكبر من إجمالي الدفعة الثالثة (..) مضيفًا "نأمل للتوصل إلى نتيجة من أجل دفع مستحقات الشؤون للمواطنين قبل نهاية الشهر الحالي".


وفيما يتعلق بضحايا حادث النصيرات المأساوي، قال مجدلاني: "وصلتني مناشدة من أهالي شهداء حادث النصيرات في 5 آذار الماضي بالوسطى، وهذا الحادث هز المجتمع الفلسطيني ببعده الإنساني والاجتماعي، حيث فقدت 25 عائلة أبنائها وأصيب نحو 59 آخرين"


وتابع: " الرئيس وجه بتقديم الدعم والاسناد لكافة الأسر المتضررة، وأنا بدوري أحلت المناشدة للشؤون القانونية في الوزارة من أجل عرضها على مجلس الوزراء لبحث سبل تقديم الدعم للعوائل المكلومة، وسأبذل كل جهد لتطييب خاطر أسر الشهداء".


وفي تعقيبه على نتائج الحوارات الجارية لإنجاز المصالحة، أكد مجدلاني أنه "يوجد إرادة وطنية جدية لدى كل الأطراف لإنجاز المصالحة الفلسطينية وخصوصا حركتي فتح و حماس ، ولا سيما أن الحوارات الداخلية تمت بمبادرة ورعاية فلسطينية فلسطينية".

ليست هناك تعليقات