اهم المقالات

حسين الشيخ : الرئيس ابلغ د. حنا ناصر رسالة لايصالها لحماس ... التفاصيل



قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ إن الرئيس ابلغ د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية الاستعداد لتشكيل قائمة وطنية مشتركة في أي انتخابات مقبلة تضم حركة حماس، مضيفاً أنّ المطلوب الأن الذهاب إلى الخيار الديمقراطي بإجراء الانتخابات ومن يفوز يقود البلاد. 

جاءت أقوال الشيخ خلال حوار سياسي عبر تلفزيون فلسطين مساء الإثنين، وأضاف أنّ المرحلة القادمة هي مرحلة معركة القدس، ولن نسمح بإجراء أي انتخابات بدونها. ويجب أن تشمل الانتخابات كل الجغرافيا الفلسطينية، والقدس أولا، "ونحن لا نخون ولا نبيع، ويجب أن تجري فيها الانتخابات كما جرت عام 2006، وسنقاتل من اجل ذلك، ولن نسمح بوجود فراغ بالمؤسسات التشريعية بالبلد وغيابها أضر كثيرا فينا".

وتمنى أن يكون هناك موافقة من حركة حماس للانتخابات، لأن هذا تحدي لها إذا كانت تؤمن بالديمقراطية وحكم الشعب وصندوق الاقتراع، وهناك ضمانة من الرئيس وفتح أن تقبل بنتائج الانتخابات مهما كانت النتائج ومن فاز سيحكم البلد. 

وتابع: أتحدى حماس أن تقبل باجراء الانتخابات، ولتفوز وسنقبل بالنتائج، لذا نحن نقول "إن من سيعارض الانتخابات، بحسن أو بسوء نية فهو ينزلق نحو صفقة القرن". 

ودعا الشيخ إلى تشكيل حكومة فصائلية من أحزاب منظمة التحرير، وتضم شخصيات وطنية،قبل التوجه إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية، مضيفاً: "لا أدعو إلى حكومة وحدة وطنية مع حماس؛ لأن ذلك يكرس الانقسام، فحماس لا تؤمن بالشراكة". وحول ملف العلاقات مع واشنطن أشار الشيخ إلى أنّه لم يلتق أي مسؤول فلسطيني، بأي مسؤول أمريكي منذ أشهر، لافتاً في حديثه إلى أنّ: "أمريكا لا تستطيع أن تأخذ منا أي قرار، فلسطين أكبر من أمريكا".

ليست هناك تعليقات