غزة : مطالبات باجراء الانتخابات المحلية...تفاصيل

 

  

طالب مواطنون من قطاع غزة بضرورة الاسراع بإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

 

 

وقال المواطن عبد الهادي مسلم خلال حديثه لوكالة الرأي: "إن اجراء الانتخابات المحلية في غزة مطلب ضروري ونتمنى أن يتحقق هذا المطلب منذ بداية الانقسام حتى تكون محاولة لضخ دماء جديدة في هذه المجالس المحلية، وايضا بخصوص المجلس التشريعي والرئاسة".

 

أما المواطن محمد قنيطة، فيرى أنه قد آن الآوان لأن تجرى هذه الانتخابات البلدية حتى يختار المواطن من يراه هو الانسب لخدمته، وعلى أمل أن تجرى بعد الانتخابات المحلية ايضا الانتخابات التشريعية، فمن حق الشعب ايضا ان يختار من يمثله.

 

وكانت لجنة متابعة العمل الحكومي، قد أعلنت جاهزيتها واستعدادها التام لتسهيل إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

وكان قد عقد لقاء وطني تشاوري منتصف الشهر الجاري، أعلن فيه الموقف الوطني الجامع الذي يُطالب بإجراء انتخابات الهيئات المحلية في قطاع غزة.

 

 

ويقول أحد المواطنين: "بدنا نمشي للانتخابات احنا بدنا انجاز للشعب بدنا الشعب يتطور ويصير حاجة أحسن للشعب وللناس لإنه الوضع عنا صعب".

أما مواطن اخر فيجد أن الدعوة لإجراء انتخابات محلية هي دعوة صحيحة وسليمة وأمر منطقي، وتابع يقول: "ننتظر انتخابات المجالس البلدية وان شاء الله على اثر تترفع لانتخابات عامة، والمواطن هو المستفيد الاول من هذه الانتخابات".

 

ويتمنى أحد المواطنين أن تحصل الانتخابات باسرع وقت وعلى بداية السنة الجديدة، وأن تكون سنة سعيدة علينا وعلى أبناء شعبنا الفلسطيني.

وتقول إحدى المواطنات: "أنا مع إجراء الانتخابات المحلية وبشدة، عشان يصير تقدم في هالبلد، ويصير تغيير يشعر فيه كل الناس وانه تكون في انتخابات للبلدية وللتشريعية ولكل البلد".

 

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، قد أعلنت جاهزيتها لإجراء الانتخابات المحلية، "حال إصدار مجلس الوزراء برام الله قرارًا يحدد موعدها".