التنمية الاجتماعية تعقد ورشة عمل حول الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وملف التصنيف .

عقدت وزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم ورشة عمل حول الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعلاقة وملف التصنيف الخاص بهم , بحضور د. غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ومدير الرعاية الاجتماعية والتأهيل د. محمد أبو غنيم , ومدير دائرة الأشخاص ذوي الإعاقة أ. غسان فلفل , ومدير دائرة بطاقة المعاق د. باسل عابد , عدد كبير من مؤسسات العاملة في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة.


بدوره رحب حمد بالحضور مثمنا عاليا دورهم في خدمة هذه الشريحة , داعيا جميع المؤسسات بالعمل عى تقديم المساعدات لهذه الشريحة والتي تحتاج اهتمام كبير من كافة الأطراف .


وفي سياق حديثه تطرق حمد للجهود المبذولة من قبل وزارة التنمية الإجتماعية حول تطبيق قانون الأشخاص ذوي الإعاقة في إصدار بطاقة الإعاقة التي تشمل رزمة من الخدمات الحكومية والأهلية والتي تمنح الأشخاص ذوي الإعاقة كرامتهم .


هذا وتحدث حمد حول دور الوزارة في تحديث بيانات الإعاقة لغرض تصنيفها بالتنسبق مع وزارة الصحة


من جانبه لفت د. محمد غنيم مدير عام الرعاية الاجتماعية و التأهيل بأنه قد جرى البدء فعلياً في مشروع بطاقة الأشخاص ذوي الإعاقة وأن هناك جهود حثيثة تبذل مع وزارة الصحة لإستهداف جميع الإعاقات ضمن دائرة الإستهداف مستفيدين من المرحلة التجريبية التي كانت مع الإعاقة البصرية مبينا أن وزارته تفتح جميع أبوابها للتعاون مع جميع المؤسسات ذات العلاقة وأن بطاقة الأشخاص ذوي الإعاقة سترى النور قريباً إن شاء الله.