الأونروا تستجيب لاحتياجات لاجئي فلسطين في قطاع غزة مع اشتداد النزاع

 

إن الخسائر في الأرواح بين المدنيين - بمن فيهم النساء والأطفال - في قطاع غزة هي مأساة حقيقية. تتحقق الأونروا حاليا من عدد لاجئي فلسطين بين القتلى والجرحى.

تكثفت العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فيما واصلت الفصائل المسلحة الفلسطينية إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

تواصل الأونروا الاستجابة لاحتياجات الناس فيما تستمر ا بتقديم الخدمات الأساسية بما فيها توزيع الأغذية ، وخدمات الصحة والصرف الصحي ، ونقل النفايات الصلبة وتشغيل آبار المياه . هذا وقد ُأجبرت كافة مدارس الأونروا على الإغلاق.

يؤدي التصعيد الحالي إلى تفاقم الوضع الإنساني القاسي بالفعل على لاجئي فلسطين في قطاع غزة ، ومن بينهم العديد من النساء والأطفال.

تدعو الأونروا جميع أطراف النزاع إلى حماية المدنيين في كل الأوقات. كما وتدعم الأونروا كافة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار حتى يحصل المدنيون ، بمن فيهم لاجئو فلسطين في قطاع غزة ، على بعض الراحة والسلامة .

تقرير الأونروا عن الوضع بغزة 11 مايو 2023 الساعة 16:00
تستمر الأونروا بتقديم خدماتها الأساسية المتعلقة بتوزيع المساعدات الغذائية، والخدمات الصحية، وخدمات صحة البيئة، ونقل النفايات الصلبة إلى مكب النفايات. فيما تبقى جميع مدارس الأونروا مغلقة.
تستمر جميع مراكز الأونروا الصحية والبالغ عددها 22 مركزاً صحياً بالعمل بدون أي مشكلات.
حضر ما يقرب من نصف موظفي برنامج الصحة إلى العمل مع توفر المستلزمات الطبية.
يتم تقديم الخدمات التالية: خدمات الدعم النفسي، والخدمات الصحية المتعلقة بالأم والطفل، وخدمات الأمراض المزمنة، وخدمات العلاجية ، وخدمات الأسنان الطارئة.
كما تتوفر خدمات التطبيب عن بعد.
تستمر خدمات الصرف الصحي في جميع المخيمات من خلال جمع ونقل النفايات الصلبة من مخيمات اللاجئين إلى مكبات النفايات المحددة.
تتوفر خدمة توفير المياه عن طريق آبار المياه التابعة للأونروا في مخيمات جباليا وخان يونس ورفح.
تم إغلاق جميع مدارس الأونروا.
تلقت 1,397 عائلة / 6,949 شخصًا مساعداتهم الغذائية اليوم في مراكز التوزيع التالية: خان يونس بني سهيلا ومركز تدريب خان يونس ورفح الغربية وغزة تفاح.
تلقى 143 شخصًا الدعم النفسي الأولي عبر الهاتف واثنان آخران بشكل شخصي.
تم التعامل مع 108 مكالمات هاتفية من خلال خطوط المساعدة منذ الأمس، حيث تتعلق معظم هذه الطلبات بالتسجيل ومساعدات الغذاء.
يستمر عمل حراس الأمن وحراس المدارس على مدار الساعة.
تستمر المشاركة المجتمعية بما في ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع تقديم المعلومات والتحديثات حول خدماتنا وعملياتنا.

رابط فحص الكوبونات - اضغط هنا

إقرأ ايضاً