وزير التنمية يلتقي المدير الاقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ويبحثان التعاون في قضايا الطفولة وسياسات الحماية الاجتماعية - دليل الوطن

اهم المقالات

وزير التنمية يلتقي المدير الاقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ويبحثان التعاون في قضايا الطفولة وسياسات الحماية الاجتماعية

رام الله / بحث وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني ، اليوم الاثنين، مع المدير الاقليمي لمكتب اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، تيد شايبان، وممثلة اليونيسف في فلسطين لوسيا المي ، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك، سبل التعاون والشراكة الفاعلة بما يخدم مصلحة الأطفال في فلسطين  وخصوصا الطفولة المبكرة، وحماية الأطفال، وسياسات الحماية الاجتماعية، وكذلك متابعة توصيات وملاحظات لجنة اتفاقية حقوق الطفل بشأن تقرير دولة فلسطين. 

وقال د. مجدلاني نعتز بالشراكة والتعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية واليونيسف في فلسطين، ونتوجه لمديرة اليونيسف في فلسطين ولفريقها بكل الشكر على دورهم الايجابي والفاعل لحماية الأطفال الفلسطينيين، ونشكرهم على مساندتهم للوزارة في مواجهة آثار الجائحة. 

وأكد د. مجدلاني أن الوزارة تولي الأطفال أهمية بالغة، وتحديدا الفئات المهمشة والمحرومة وفي مقدمتهم الأطفال الأسرى، والأطفال الفقراء،اولأطفال من ذوي الاعاقة، الأطفال في نزاع مع القانون، الأطفال الجانحين والمتسربين من المدارس، والأطفال ضحايا الاهمال والاستغلال وسوء المعاملة، وأولوية  لتفعيل عمل المجلس الوطني للطفل وتعزيز حوكمته.

وتابع د.مجدلاني الوزارة طورت مفهوم الفقر متعدد الأبعاد ليشمل البعد النقدي، والأبعاد الاجتماعية الأخرى التي تعنى بالحرمان والهشاشة الاجتماعية مثل:الصحة،التعليم،السكن، العمل، الحرية الشخصية، السلامة الشخصية،ونطور في السجل الاجتماعي لضمان تقديم الخدمات للفئات الفقيرة والمهمشة، ونطور منهجية ادارة الحالة لنتمكن من تقديم خدمات مبنية على الاحتياج.

وأشار د. مجدلاني إلى الشراكة بين الوزارة مع اليونيسف في مشروع حماية كبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة ضمن مشروع أهداف التنمية المستدامة، قائلا لا يزال أمامنا تحديات كبيرة أولها استمرار الاحتلال واستمرار انتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني وتحديدا الأطفال، وتحديات تتعلق بالقدرة على التعافي الاقتصادي ومواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورنا.

ومن جانبه أنثى شايبان على العلاقة بين اليونيسف ووزارة التنمية في المجالات المطروحة وبما يؤهل بتقديم أفضل الخدمات للأطفال نظرا لخصوصية وضع دولة فلسطين .

قائلا، نتطلع دوما إلى تعزيز التعاون باعتبار وزارة التنمية شريك استراتيجي لليونيسف ، ونتعاون معا في مجال تفعيل المجلس الوطني للطفل، والمساعدة في التحضير لتقرير دولة فلسطين لاتفاقية حقوق الطفل.

وأشاد شايبان بعمل الوزارة في مجال الطفولة والانجازات التي قدمتها على صعيد اقرار سياسات الحماية للأطفال .







ليست هناك تعليقات