مجدلاني : اكثر من 500 اسرة في كل من غزة وقلقلية وجنين واريحا ويطا ستسفيد من الطرود الغذائية - دليل الوطن

اهم المقالات

مجدلاني : اكثر من 500 اسرة في كل من غزة وقلقلية وجنين واريحا ويطا ستسفيد من الطرود الغذائية

 خلال تسلم الطرود الرمضانية من الاتحاد الأوروبي

د. مجدلاني سيكون لهذا الدعم أثراً كبيراً لمعالجة بعض التداعيات الناجمة عن الجائحة

أريحا/ تسلمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها د.أحمد مجدلاني صباح اليوم الخميس الطرود الغذائية الرمضانية من ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين السفير سفن كون فون برغدسروف لصالح مستفيدي الوزارة والمراكز الايوائية.

جرى ذلك في حفل استلام رسمي اقيم صباح اليوم في مدينة أريحا بمقر مركز بيت الأجداد للرعاية كبار السن التابع للوزارة، وحضر الحفل نائب محافظ محافظة أريحا يسرى السويطي ووكيل الوزارة داوود الديك والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام والوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط عاصم خميس ومدير عام الادارة العامة لمكافحة الفقر هنادي براهمة ومدير المديرية بركات سمور ومدير مركز بيت الأجداد حمدي حلبية  

وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني خلال كلمته قال " اليوم ونحن نستقبل جزءاً من الدعم الاوروبي العيني للاسر الفقيرة والمؤسسات الايوائية، في ظل جائحة كورونا، سيكون لها الدعم كبير الاثر وخصوصا لمعالجة بعض التداعيات الناجمة عن الجائحة."

وتابع د.مجدلاني " هذه الدفعة من الدعم الاوروبي ستوجه الى اكثر من 500 اسرة من الأسر الاشد فقرا في كل من غزة وقلقلية وجنين واريحا ويطا. كذلك الامر سوف تستفيد من هذه المنحة 16 مؤسسة ايوائية لتوفير المواد اللازمة لهم."

واوضح وزير التنمية  ان وجودنا اليوم في مركز بيت الاجداد له دلالة مهمة، فمنذ اللحظة الاولى لاعلان حالة الطوارئ وضعت الوزارة ضمن اولوياتها الملحة المؤسسات الايوائية، وذلك لضمان استمرار عملهم في رعاية وحماية وتأهيل الفئات الاكثر هشاشة وضعف والذين لا سند عائلي لهم وخصوصا كبار السن وذوي الاعاقة والنساء والاطفال والاحداث والايتام."

وشكر الوزير د. مجدلاني الشركاء الدوليين في الاتحاد الاوروبي، الذين كانوا دوما مع فلسطين في عملية بناء مؤسسات الدولة، وتعزيز صمود الناس، وبناء البرامج وتقديم المساعدات النقدية والعينية والفنية مؤكدأ أن الحكومة الفلسطينية تنظر بعين الرضا والاحترام لهذه العلاقة وخصوصا فيما يتعلق بالشق السياسي والاقتصادي والتنموي والاجتماعي، فالاتحاد الاوروبي شريك اساسي في بناء برنامج التحويلات النقدية في فلسطين وهو المساهم الاساسي والاكبر من شركائنا الدوليين، اضافة لرزمة التدخلات الاخرى التي يقدمها الاتحاد الاوروبي في مجالات تقوية قدرات وزارة التنمية الاجتماعية وتقديم المساعدات الفنية اللازمة لتطوير الانظمة والكوادر والاجراءات. 

هذا وأكد ممثل الاتحاد الأوروبي سفن كون فون بورجسدرف أن دعم وزارة التنمية الاجتماعية والمساهمة في دفع المساعدات النقدية، يأتي من منطلق أخلاقي وإنساني واقتصادي بما يحرك عجلة الاقتصاد الفلسطيني، معرباً عن الاعتزاز بالشراكة والعمل مع وزارة التنمية الاجتماعية وهذا جزء من الدعم للأسر الفقيرة. 

وأن الاتحاد الأوروبي داعم أساس ورئيس للحكومة الفلسطينية ليس فقط على المستوى الاجتماعي والاقتصادي بل والسياسي ايضا. والاتحاد الأوروبي له اسهامات في شهر رمضان من كل عام مع وزارة التنمية الاجتماعية بقافلة المساعدات للأسر الفقيرة والمهمشة وتحديدا المسنين. 

من جانبها شكر نائب محافظ محافظة أريحا يسرى السويطي الاتحاد الأوروبي على هذا الدعم حيث قالت " تاتي القافلة الرمضانية لهذا العام لتلبي احتياجات المزيد من الأسر الفقيرة والمهمشة.

وأشادت السويطي بجهود وزراة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها د.مجدلاني وكوادرها العاملة في الميدان لتقديم الخدمات للأسر الفقيرة والمهمشة وتقديم الخدمات للنساء والأطفال والمسنين وأثنت السويطي على أخر التطورات المهنية والخدماتية التي باتت تقدمها الوزارة للمستفيدين. 

وفي نهاية مراسم التسليم اصطحب الوزير مجدلاني ضيفه بورجسدرف بجولة أطلعه بها على مرافق المركز بيت الأجداد موزعين  الهدايا على النزلاء من المسنين.

 قد التقى الوزير د. مجدلاني بموظفي مديرية تنمية أريحا وكذلك مع موظفي مركز بيت الاجداد حيث استمع لأبرز المعيقات التي تواجه العمل حاثا اياهم تقديم الخدمات للمستفيدين والحفاظ على كرامتهم.










ليست هناك تعليقات