حول تضليل الشاعر البستاني للحقائق في قضيه المرحومه اسراء غريب


سهيله عمر
الشاعر البستاني هو يوتيوبر مصري يقيم في مصر وقد خولته عائلتي المتهمين في قضيه المرحومه اسراء غريب لترويج ما يشاون حول القضيه للدفاع عن المتهمين. وكان دوره حقيقه تضليل الحقائق في القضيه للراي العام. وكانت تسانده في هذا الدور قناه الراي الاخر صاحبتها امراه لبنانيه خارج فلسطين. وكانوا يقومون بمحاوله تجميل صوره المتهمين والتهديد المبطن بشكل دائم انه سيتم محاسبه من ناقشوا قضيه المرحومه اسراء غريب من الراي العام.

السبب في اختيار اهل المتهمين لشاعر مصري وامرأ لبنانيه للدفاع عن المتهمين انه من الصعب محاسبتهم داخل فلسطين أي كان ما يحاولون اشاعته. 

وانا بقيت على حياد لانني ارى ان من حق اهل المتهمين  ان يدافعوا عن ابنائهم امام الراي العام مادام القضيه وصلت للراي العام وجميع الناس ناقشت القضيه، بغض النظر عن ان ما يحاولون ايصاله فيه كثير من التضليل بالنسبه للادله المعلنه من قبل وكيله النيابه بالجلسه الاولى عن القضيه والتي استندت عليها من خلال تحقيقات وشهود وتسجيلات وتقارير طبيه.

وانا هنا ساحاول ان اسرد بعض ما حاول الشاعر البستاني ترويجه للراي العام بالنسبه للقضيه ويتعارض كليا مع الحقائق المعلنه من قبل النيابه حول القضيه  ومن ثم ساضع ردي عليه

•           ادعى الشاعر البستاني ان المرحومه اسراء غريب بها مس من الجن  العاشق وجزم بذلك بما لا يقبل الشك وهو لا يعرف المرحومه اسراء مستندا الى روايه اهلها انه بها مس.

•           ادعى الشاعر البستاني ان التسجيل الصوتي الذي سرب للراي العام مفبرك ولا اساس له من الصحه وانه المرحومه اسراء لم يعتدى عليها بالضرب داخل المستشفى ولم يكسر موبايلها كما برز في التسجيل الصوتي. وان التسجيل الصوتي كان لصراخها بالمستشفى وهي تعاني من حاله هستيريه

•           ادعى الشاعر البستاني ان المرحومه اسراء سقطت بسبب محاولتها الهروب لخطيبها للنقاش معه بعد تراجعه من الزواج بها وليس بسبب مطارده الاهل لها  بعد كسر باب غرفتها بهذا اليوم

•           ووصل الامر ان ادعى الشاعر البستاني ان المرحومه اسراء هي من ضربت نفسها بسبب حالتها النفسيه وتسببت بالرضوض على جسمها

•           واليوم  يقوم الشاعر البستاني بعرض اسماء الشهود الذين يدعي هو ومن  استأجره انهم ضللوا الراي العام ونشروا التسجيل الصوتي لصراخ المرحومه اسراء لحظه ضربها وشهود اخرين، وايضا بعض من ناقشوا القضيه بسلسله فيديوهات يطلق عليها كشف المستور بقضيه المرحومه اسراء غريب.



بعد اقدام الشاعر البستاني على اعلانه لعرض اسماء شهود واشخاص ناقشوا القضيه من الراي العام من منطلق التهديد والترهيب والتشهير، وجدت ان من واجبي الرد على ما يحاول الشاعر البستاني اشاعته للراي العام

– اولا:  تم الاستعانه بشخص من مصر وامراه لبنانيه بالخارج حتى يؤدوا هالدور نيابه عن اهل المتهمين حتى لا يتم مساءلتهم قانونيا في فلسطين.

– ثانيا: كيف يجزم الشاعر البستاني بوجود مس بالمرحومه اسراء غريب بينما لا يمكن اني بجزم بالمس الا شيوخ دين متخصصين بالامراض الوحانيه وبادله قاطعه عليه. خاصه ان المس اصلا ينقسم الى مس جن خارجي و مس جن داخلي يتلبس الجسم. ومعظم انواع المس تكون مس رياح من الخارج حيث يترصد  الجن الخادم  الشخص من الخارج لهدف ما وصعب جدا التحقق من وجود هذا المس لان الجن لا ينطق على لسان الشخص. أي ان الجزم بوجود مس بالشخص امر بمنتهى التعقيد ولا يمكن ان تذهب لشيخ فيجزم او ينفي وجود مس الا في حالات المس الداخلي عندما ينطق الجن على لسان الشخص وقت الرقيه وتكون الاعراض واضحه. ناهيك عن ان الشاعر البستاني لم يرى المرحومه اسراء قط ولم يخرج أي من شيوخ الدين الذين رأوها ليشهدوا برايهم بالموضوع للراي العام مما يدلل انهم كانوا يشكون ان بالمرحومه اسراء مس او كانوا غير قادرين على الفتوى بحالتها.

– ثالثا: التسجيل الصوتي لصراخ المرحومه لحظه ضربها ولحظه تكسير موبايلها تم تاكيده من قبل النيابه. وقالت وكيله النيابه تحديدا بمرافعتها بالجلسه الاولى ان المرحومه اسراء كتبت بوست تشكي فيه حالها فجاءوا للمستشفى وسحبوا الموبايل واجبروها لحذف البوست.  ويوجد قضاء للتحقق اكثر فيما يخص الامر بما ان التسجيل الصوتي هو ما اثار الشبهه حول موتها  في الراي العام فطالبت الناس فتح تحقيق بالموضوع . ثم ان كسر الموبايل بواسطه المتهم وبحضور مرافقه معه واضح وضوح الشمس في التسجيل الصوتي لا يستطيع ان يكذبه احد.

– رابعا:  الشخص الذي يضرب نفسه لا يمكن ان يحدث رضوض في جسمه خاصه انه سيتوجع ويتوقف عن الضرب. الرضوض لا يمكن ان تحدث الا بضرب خارجي باداه موجعه كعصا او كرباج.

– خامسا: الشهود يشهدون بقضيه حساسه. وفقط المحكمه من يحق لها كشف هويه الشهود. وطالما قررت المحكمه الجلسه سريه فلا يحق لاي احد يذكر اسماء الشهود لانه يعتبر تهديد وتشهير لهم. ولو كذبوا او ضللوا فالمحكمه تحاسبهم. ثم الشاهد يذهب للقاضي يحلف وان حلف كذب ربنا يعاقبه والقاضي يقيم ان كانت الشهاده  تتعارض مع باقي الشهادات والادله. وانتم لا يوجد عندكم شاهد رسمي ولا حلف يمين له ولا انتم جهه تحقيق ولا قضاء. فباي حق تشهروا بمن تشائون لغايات انتقاميه.

– سادسا: المرحومه اسراء لم تعرف خطيبها الا لثلاث اسابيع قبل تراجعه عن خطوبتها. أي انها عمليا لا يمكن ان تعلقت به. وفتاه بخلقها وذكائها ونجاحها  محال  ان تهرب لخطيبها عندما يتراجع عن خطبتها. وهي لم تلتقي معه الا مره واحده، ولا يمكن ان تتحدث معه في امور كالجن والسحر كما يدعي في هذه الفتره الوجيزه. وخلال محادثتها لبنت عمها كانت جدا طبيعيه. والمرحومه اسراء تعرفت اصلا على خطيبها من خلال اخواته الذين يعرفون جيدا ان المرحومه اسراء خلوقه وطبيعيه ولهذا رشحوها له.   

– لو تعرضت أي أمراه لما تعرضت اليه المرحومه اسراء ان يفسخ خطيبها خطبتها بدون سبب واضح. ثم يكسر باب غرفتها عليها من قبل زوج اختها فتطارد لتسقط فيكسر ظهرها. بل يتم تكسير موبايلها في المستشفى لتعزل من أي وسيله تستنجد بها. فحتما ستصاب بالرعب وبحاله هستيريه وستبقى تصرخ  لانها ستشعر انها مهدده بحياتها ولا تجد من يمد يده اليها لينقذها. احساس النساء بالرعب عند الخطر لا يمكن وصفه.

الراي العام يرى ان هناك حلقه مفقوده بالقضيه، وهي:

•  ما سبب تكسير موبايل اسراء بالمستشفى، ولماذا رافقت سيده المتهم لاداء هذه المهمه.

• وما مدى تواطأ خطيب المرحومه اسراء بما حدث للمرحومه. لانه من غير المعقول ان يتركهابمجرد ان نزلت فيديو بلقاءها معها بدون مبرر مقنع ليتسبب لها تراجعه عن خطبتها بهذه النهايه الماساويه.

• طبعا شيوخ الدين وتوصياتهم وما اوهموا به المرحومه واهلها حول حالتها عليه علامات استفهام.

• ما هو المبرر لمعامله المرحومه اسراء هكذا وبصمت مطلق من جميع من حولها.

ختاما،المرحومه اسراء حقها عند الله اذا ما اخذته بالدنيا بتاخذه بالاخره. وحتما مع وجود 41 شاهد وتسجيلات وتقارير طبيه ستتحقق العداله. والراي العام لا يسعى الا للعداله بدون ان يظلم احد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: