مؤسسة الخير في الشرق الأوسط تختتم حملة " رمضان الخير "

 

اختتمت مؤسسة الخير مكتب الشرق الأوسط حزمة مشروعات حملة "رمضان الخير" ، التي أطلقتها منذ بداية شهر رمضان المبارك للعام 2022م /1443هـ في عدة دول.

وعملت الخير من خلال الحملة على تنفيذ حزمة مشاريع إنسانية أهمها مشروع إفطار الصائم الذي ينقسم إلى قسمين توزيع السلال الغذائية و الوجبات الجاهزة على الأسر الأشد احتياجاً، بالإضافة لمشروعي الزكاة والصدقات، و كفارة الصيام، وأخيرًا مشروع كسوة العيد.

و وصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها مؤسسة الخير في كل من فلسطين ولبنان واليمن و بنغلادش والحدود التركية مع سوريا طوال شهر رمضان المبارك إلى 40.000 سلة غذائية، و46.552 وجبة إفطار للصائمين، بالإضافة لتوزيع زكاة المال على 3.600 أسرة، وفك كرب 500 غارم، وتقديم كسوة العيد لـ 5.790 طفل.

وتسعى الخير من خلال حملة "رمضان الخير" التي تطلقها كل عام خلال شهر رمضان المبارك إلى توفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر الأكثر احتياجاٌ والفئات الهشة، بما يضمن تعزيز الأمن الغذائي لعائلات اللاجئين والنازحين والتيسير على المتعسرين منهم مالياً، حيث الألاف منهم باتوا من الفئات الأكثر ضعفا وعوزاً بعد أن تفاقمت أوضاعهم الإنسانية بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة في بلدانهم، مما دفع بهم إلى دوائر الفقر المدقع وانعدام الأمن الغذائي.