ابوغزاله يفتتح "محطة المعرفة - قاعة الحاج رضا خليفة" في بلدة الغازية

المجموعة: عربي كتب بواسطة: الدليل

 

الغازية - صيدا: 2022

افتتح الدكتور طلال أبوغزاله، الرئيس المؤسس لمجموعة طلال أبوغزاله العالمية، ومدير عام ثانوية السفير الدكتور سلطان ناصر الدين، محطة المعرفة - قاعة الحاج رضا خليفة " في ثانوية السفير في بلدة الغازية بجنوب لبنان، في حضور عدد من الوزراء والنواب والمسؤولين والفعاليات الدينية والروحية وأهالي البلدة.

وخلال حفل الإفتتاح، القى مدير الثانوية الدكتور سلطان ناصر الدين كلمة قال فيها: "طلال أبو غزاله، أنت سراج المعرفة. انت سرّاج ماهر لا تقدم السرج فحسب، بل تسعى برسالتك الى ان يكون كل انسان سراج نفسه."

واضاف: "ان مشروعك مشروع حياة وريادة ابداع فكر وإرادة، نور اشعاع وخيال، أفق دون حدود، والفكر سمته الجود.. وعرفاناً بالجميل جدت بمحطة معرفة في الغازية. والغازية حاضرة من حواضر جبل عامل، من حواضر لبنان ، حياتها همة وحيوية فكراً وتربية واقتصاداً وبساتين خضراء ومدى على البحر الأبيض ينبض روحا ًواحداً مع مدى يافا .وعندما وصلتم الى الغازية من فلسطين وانت في العاشرة من عمرك احتضنك قلبان : قلبي الحاج رضا خليفة وشجرة الدار وكلاهما حن وربت وشجع وحفز .. وتعبيرا عن حب ووفاء لأب ثان هو الحاج رضا خليفة ولشجرة الدار أسميت المحطة بإسم مركز الحاج رضا خليفة ".

وبدوره، أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في كلمته على محبته الكبيرة للغازية وأهلها الطيبين حيث عاش وتربى بينهم منذ قدومه اليه مع عائلته لاجئأ من فلسطين.

وأضاف: "لا احب أن أقول الا انني مدين لكم لأنكم صنعتموني واستطعت يوما ان اقف على منصة الأمم المتحدة وأقول اني فخور بأني نتاج الغازية. وكانت دائما رسالتي هي المعرفة. انا الذي قدم مشروع حق الانسان في الوصول الى المعرفة كأحد حقوق الإنسان، وطالبت بأن يكون في عصر المعرفة وثورة المعرفة ان يكون حق الوصول الى المعرفة من خلال ما يشبه هذه المراكز حقاً من حقوق كل انسان."

وقال: "اليوم نحن هنا لنؤدي الواجب. وانا اتفقت ووقعت اتفاقاً مع دولة رئيس الوزراء على ان ننشىء برنامجاً شاملاً لكل لبنان لمحو الأمية الرقمية. الآن الأمية لم تعد أمية اللغة بل الأهم من أمية اللغة ، الأمية الرقمية يجب ان تمحى ويجب ان يكون كل انسان من رئيس الدولة الى اصغر مواطن يتقن تعليم اللغة وانا أقول لكم هذا الانسان الذي انطلق من هذه القرية انا الذي وضعت أسس المعرفة في الدنيا في الأمم المتحدة ترأست فريق الأمم المتحدة الذي وضع سياسات التكنولوجيا الرقمية والاتصالات سنة 2001 ".

وحضر الاحتفال وزير الصحة السابق محمد جواد خليفة، والنواب علي عسيران، ميشال موسى واسامة سعد، ورئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العقيد سهيل حرب، الرائد حسين يونس ممثلاً المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله، ممثل السيدة بهية الحريري الدكتور أسامة ارناؤوط، رئيس منطقة الجنوب التربوية الأستاذ أحمد صالح ، رئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان الدكتور ربيع بعلبكي ، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا الأستاذ فايز البزري، ورئيس بلدية الغازية الأستاذ احمد رمزي خليفة وأعضاء المجلس البلدي.