تأهيل الفتيات ينظم زيارة ميدانية لقسم التجميل والشيخ خليفة يبحث التعاون مع الشرطة - دليل الوطن

اهم المقالات

تأهيل الفتيات ينظم زيارة ميدانية لقسم التجميل والشيخ خليفة يبحث التعاون مع الشرطة

محافظات /نظم مركز تأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية زيارة ميدانية تعليمية، بإشراف معلمة قسم تصميم الأزياء سهر ترتير، إلى معرض غادة فاشن.

وأوضحت ترتير أن هدف الزيارة يتمثل في تعريف طالبات القسم على قسم تصميم الأزياء والخياطة في المعرض، والتعرف على طبيعة العمل والآليات 

المتبعة فيه، حيث أنه يشمل على تصميم بدلات الزفاف والخطوبة سواء للبيع، أو للتأجير، إضافة إلى تعديل البدلات وعمل والصميم  النهائي.

ومن جانبها قالت مديرة المركز انتصار المُغربي أن الزيارات المهنية التعليمية تتيح فرصة جيدة لطالبات المركز، للتعرّف على جميع المؤسسات والأشخاص في سوق العمل، خاصة في مجال عملهن، مما يتيح لهن فرصة الحصول على العمل.

وتخللت الزيارة تطبيق عملي لما تم تعلمه من قبل طالبات القسم، بإشراف كل من المصممة، ومعلمة القسم.

 إلى ذلك استقبل مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية  مدير دائرة مراكز التأهيل التابعة للإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة في وزارة التنمية الاجتماعية محمد رشيد،بهدف  الاطلاع على سير العمل والتحديات والمعيقات التي تواجه ذلك.

وتم التطرق خلال اللقاء مع مديرة المركز تمام خصر إلى عدة قضايا تخص سير العمل وأهم التحديات والصعوبات التي تواجه المركز والورش التدريبية وآلية تطوير العمل بها.

وفي سياق الزيارة تم تنفيذ جولة تفقدية لجميع الأقسام والورش التدريبية والسماع لبعض احتياجات وصعوبات الأقسام.

كما بحث المركز مع  شرطة محافظة نابلس تنظيم أنشطة وفعاليات متعددة ضمن برنامج المركز وخطته للانشطة اللامنهجية.

وضم اللقاء مديرة المركز تمام خضر ووفد الشرطة ممثلاً بالعقيد لانا مخللاتي والنقيب ليلى أبو مروة والنقيب محمد زبيدي.

 وثمنت خضر التعاون المشترك والمستمر مع الشرطة في تنفيذ الأنشطة  لطلبة مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني،وما يمثله ذلك من توعية وتثقيف للطلبة.










ليست هناك تعليقات