تأهيل فتيات نابلس ينفذ زيارة لقسم التصوير والشيخ خليفة ينظم يوم طبي لطلبته - دليل الوطن

اهم المقالات

تأهيل فتيات نابلس ينفذ زيارة لقسم التصوير والشيخ خليفة ينظم يوم طبي لطلبته

محافظات / نفذ مركز تأهيل الفتيات  التابع لوزارة التنمية الاجتماعية زيارة ميدانية مهنية للتصوير الفوتوغرافي في البلدة القديمة، لطالبات قسم التصوير، وبإشراف معلمة القسم مريم أبو حاشية،  ذلك بهدف  تقديم الطالبات لامتحان عملي في التقاط الصور الفوتوغرافية. 

وقالت أبو حاشية أن تقييم الامتحان العملي سيكون مبنياً على تصوير الأشياء والأماكن التي يجدونها جذابة، مع الأخذ بعين الاعتبار أساسيات التصوير الفوتوغرافي، إعدادات الكاميرا في المكان، أوضاع التصوير (الأوضاع التلقائية، والأوضاع الاحترافية)، وتطبيقات التصوير وأنواعه، إضافة إلى إضاءة المكان.

ومن جانبها أكدت مديرة المركز انتصار المُغربي على أهمية تعزيز  الاختبارات العملية من خلال الزيارات الميدانية المهنية، باعتبارها مصدراً للتغذية الراجعة للمهارات التي تم اكتسابها أثناء فترة الدراسة في المركز.

كما وتساهم الزيارات المهنية في تعزيز قدرات الطالبات، واكتشاف مواهبهنّ للعمل على تنميتها، للارتقاء بمستوى الخبرة العملية.

وأشارت أبو حاشية على أنه سيتم تقييم الطالبات بالشكل النهائي، استعداداً لتحضيرهن للذهاب إلى التدريب العملي في الميدان، بعد الانتهاء من دراسة المنهاج.

وفي مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني

 نظم طلاب كلية عندليب العمد يوم طبي خاص "بفحص النظر" لجميع متدربي المركز وذلك لمعاينة مشاكل البصر التي يواجهها المتدربين أثناء عملية تدريبهم في المشاغل التدريبية  والعمل على متابعة النتائج مع جهات الاختصاص بتوفير نظارات طبية لمن يحتاج نظاره أو استبدال النظاره بأخرى حسب المعاينة،باشراف قسم التقييم والتشخيص بالمركز ممثلاً بالاخصائية سميرة عليوي .

و شكرت عليوي جهود الطلبة على تنفيذ هذا النشاط الطبي.

ومن جانبها قالت مديرة  المركز تمام خضر أن هذا النشاط الطبي يندرج ضمن برنامج المركز الهادفة إلى المحافظة على صحة الطلبة.











ليست هناك تعليقات