التنمية الاجتماعية والبنك العربي توقعان اتفاقية لتوزيع طرود غذائية للأسر المحتاجة على لمدة عام - دليل الوطن

اهم المقالات

التنمية الاجتماعية والبنك العربي توقعان اتفاقية لتوزيع طرود غذائية للأسر المحتاجة على لمدة عام



وقع البنك العربي ووزارة التنمية الاجتماعية إتفاقية تعاون لتوزيع طرود غذائية لـ 60 أسرة محتاجة وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية للبنك العربي ومساهماته المتواصلة في المبادرات الوطنية التي تهدف الى توفير الدعم للأسر الأقل حظاً في المجتمع والتي تندرج تحت خط الفقر، لاسيما في ضوء الأزمة الحالية لجائحة كورونا.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم توفير طرود غذائية مكونة من 19 صنف من الاحتياجات الأساسية اليومية بالإضافة إلى المعقمات ليتم توزيعها بشكل شهري ولمدة عام كامل لكل أسرة، حيث سيتم توزيع هذه الطرود بالتعاون والتنسيق مع مديريات وزارة التنمية الاجتماعية في كل من طوباس وقلقيلية ويطا. 

ورحبت وزارة التنمية الاجتماعية بهذا التعاون مع البنك العربي مشيدة بمساهمات  البنك المجتمعية المتعددة والتي من شأنها رفد الجهود الرامية الى التخفيف من الأعباء الاقتصادية على الأسر الفقيرة ومساعدتها على مجابهة الفقر في ضوء تزايد حاجتها لتأمين قوت يومها جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا وما نتج عنها من تبعات اقتصادية أضافت المزيد من الأعباء على هذه الأسر.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية للبنك العربي "معاً" والذي يعنى بتنفيذ مجموعة من المبادرات المجتمعية ضمن خمسة مجالات رئيسية هي التعليم والصحة وحماية البيئة ومكافحة الفقر ودعم الأيتام.


ليست هناك تعليقات