منخفض جوي عميق يضرب الأراضي الفلسطينية إليك تفاصيله

تشير آخر تحديثات الخرائط الجوية لتأثر فلسطين مع يوم الأحد المقبل بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة تهطل على إثرها الأمطار فوق العديد من المناطق وتنخفض معها درجات الحرارة لتزداد برودة الطقس مجدداً.

وفي التفاصيل ترتفع درجات الحرارة خلال اليوم الجمعة بحيث تتجاوز معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية وتسود نهاراً أجواء معتدلة في الجبال ودافئة في بقية المناطق.

ولا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة نهار يوم السبت ، والتي تكون في بداية العشرينيات في المناطق الجبلية وحول منتصف العشرينيات في المناطق المنخفضة، وتدريجياً مع ساعات المساء المتأخرة والليل تقترب من الحوض الشرقي للمتوسط كتلة هوائية باردة نسبياً عبر غرب تركيا لتبدأ درجات الحرارة رحلة انخفاضها وتتهيأ الفرصة لهطول الأمطار لاسيما مع منتصف ليلة السبت/الأحد.

ويتوقع أن تصبح الأمطار غزيرة ومترافقة بالعواصف الرعدية مع فجر وصباح الأحد على امتداد السواحل الفلسطينية، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس نهار الأحد لتتدنى عن معدلاتها السنوية العامة بحدود 3 درجات مئوية، فيما تهطل زخات متفاوتة الغزارة في بقية المناطق الفلسطينية.

وتبقى فلسطين خلال يوم الإثنين تحت تأثير بقايا المنخفض الجوي وتسود أجواء مائلة للبرودة بوجه عام، وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتبقى فرص هطول الأمطار واردة خاصة مع النصف الأول من النهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: