احذري…تطبيقات الهاتف تتعقبك بعد الحذف

 إذا كنت تعتقدين أن حذف أحد التطبيقات يعني أنك قد تخلصت منها تمامًا، فعليك إعادة النظر في ذلك، لأن مطوري التطبيقات توصلوا إلى طريقة لتحديد المستخدمين الذين حذفوا تطبيقًا ما، ليقدموا لهم مجموعة من الإعلانات لحثهم على إعادة تنزيل التطبيق.


وفقًا لما ورد في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تعاونت مجموعة من المطورين مع شركات تعمل على تعقب التطبيقات والمستخدمين، وغالبًا ما تقدم هذه الشركات أدوات لتعقب التطبيقات التي يتم حذفها، ومن خلالها يمكن لمطوري التطبيقات تمييز ما إذا كان المستخدم قد قام بإلغاء تثبيت البرنامج أو التطبيق عن طريق استخدام «Silent push notifications»، وهي خاصية تستخدمها العديد من التطبيقات لتنفيذ المهام في الخلفية عندما لا يتفاعل المستخدم مباشرة مع التطبيق.

فقد يرسل المطورون إشعارات إلى تطبيق مثبت على الهاتف لتحديث المحتوى داخل التطبيق، مثل تحديث صندوق رسائل البريد الإلكتروني، وعند إزالة التطبيق لن يستلم المطور إشعارًا أو أي إشارة من الهاتف عند لجوء المستخدم لخاصية «Silent push notifications».

وبفضل تقنية طورتها الشركات يمكن للمطورين إضافة تلك التغييرات إلى الهاتف وتزييف إعلان إلغاء تثبيت التطبيق، لخداع المستخدم وترك البرنامج على الجهاز، ما يتيح الفرصة لتعقب مالك الهاتف أينما ذهب، بالإضافة إلى تقديم إعلانات مستهدفة تحث المستخدم على إعادة تنزيل التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: