احذروا بيبال Paypal

 

احذروا بيبال Paypal  

لطالما نبهت ان البنوك والمحافظ ومواقع النشر ومواقع التواصل الامريكيه هي عكس ما تدعيه من وثوقيه . هي حقيقه تمارس ديكتاتوريه غريبه على العملاء. فقد تجد ان حسابك الذي تعبت به لسنوات يغلق بين يوم وليله، ويتم ارسال رساله عابره لك غير قابله للنقاش انك اخللت باحد شروط الموقع من دون ان تخل باي شرط. بل لا يتم حتى اعلامك كيف اخللت باحد شروط الموقع. 

 

كلنا عانينا من اغلاق  حساباتنا من دون سبب هذا في مواقع التواصل الاجتماعي، كالفيس بوك والانستغرام وتويتر وقوقل. وايضا اغلاق الحسابات بدون سبب في مواقع نشر كبرى. وذكرت بعض منها بمقال سابق. والمصادفه انك تجد ان جميعها مواقع امريكيه. 

لكن ان يصل التلاعب بحسابات بنكيه او محافظ ماليه الاكثر تداولا في الاسواق الالكترونيه فهذا ما لا اتوقعه. وانا هنا سأسجل تجربتي مع اهم المحافظ الماليه المعتمده في مجال التسوق الالكتروني بيبال Paypal    

لي حساب بيبال تحت عنوان اسرائيل من اكثر من عشر سنوات. وهو حساب فعال. فعلته  من خلال حساب بنك البايونير وبطاقه الكاش كارد لبنك فلسطين. اي لا يوجد اي مشكله به من ناحيه تفعيل الحساب.وكنت استخدمه في التسوق الالكتروني. 

كنت اريد ان احول لبيبال يورو من احد حساباتي خارج بيبال. وكنت اريد ان اتاكد ان التحويل سيتم بدون مشاكل بالسحب. ارسلت رساله لبيبال اسأل سؤال بسيط، لماذا لا يوجد تحويل من يورو للدولار في حسابي (في حسابات بيبال اسرائيل لا يوجد تحويل عملات)، وكيف اسحب اليورو اذا استقبلت يورو على الحساب. اجابوا على السؤال بما مفاده ان حساب بيبال بعنوان اسرائيلي لا يمكن به تحويل العملات. ولكن ممكن ان اسحب اليورو اما لفيزا كارد تدعم الايداع باليورو او ممكن اسحب لحساب بنك بايونير الامريكي بعمله الدولار.    

وهنا سكرين شوت لنص الاجابه على سؤالي 

https://imgur.com/a/UBFJS82 

لكن تفاجأت بنفس الوقت الذي اجابوا السؤال انهم قاموا بعمل حسابي limited 

وطلبوا ان ارسل مجموعه وثائق عن كشف حساب الكاش الكارد وكشف حساب بنك بايونير المربوط بحساب البيبال وجواز السفر  ليدرسوها لاعاده تفعيل الحساب. ثم انتظر رحمتهم لتفعيل الحساب.  

اي اصبح الحساب مجمد. ممنوع ان اسحب او استفيد من الحساب. 

استغربت كثيرا، لماذا بمجرد ان استفسرت عن امر بسيط، جمدوا الحساب. كيف يعطون موظف  الصلاحبه للتصرف بهذا الاستهتار بحسابات العملاء فيجمد الحساب بدون سبب وفق مزاجه الخاص 

اتصلت كتير بهم. لكنهم لا يستقبلون مكالمات بحجه كورونا. وهذا سكرين شوت لردهم على استفساري من خلال رساله ان علي ان انتظر خمس ايام لدراسه الوثائق المرسله والتأكد من هويتي.  

https://imgur.com/a/oP1sFZv 

 يريدون ان يتاكدوا من هويتي بعد عشر سنوات من فتح الحساب وهو اصلا فعال لمجرد ان سالت سؤال  ؟؟؟  

ومن ثم افهم من ذلك ان نظام بيبال الجديد تجميد الحسابات بدون سبب ثم الهروب من العملاء. واضح ان سياسة البيبال صعبة وكل حساب مصدره فلسطين يكون مراقب. وبمجرد ان ارسلت رساله ولاحظوا  انني من فلسطين جمدوا الحساب. 

اً 

لهذا ارجو توخي الحذر من بيبال. فلا تتركوا مبالغ به. 

Sohilaps69@outlook.com 



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: