انقلب السحر على الساحر .. وفاز محمد قنديل بمسابقه احقر اعلامي عربي التي اعلنها

انقلب السحر على الساحر .. وفاز محمد قنديل بمسابقه احقر اعلامي عربي التي اعلنها

لست من متابعي اليوتيوبر المصري محمد قنديل لانه مجرد بوق للانظمه السياسيه المموله له، للهجوم على الاعلاميين المعارضين، خاصه من الاخوان او الاعلاميين الممولين من قطر وتركيا. وكان كم الهجوم في فيديوهاته يثير لاشمئزاز، بينما لا يثير اهتمامي هذه النوعيه من السجالات السياسيه 
.

لكن لفت نظري اشتعال اليوتيوب في قضيه التسريبات التي عرضها اليوتيوبر المصري محمد قنديل ليوتيوبر معارض مصري وهو عبدالله الشريف المقيم في تركيا. نصب محمد قنديل فخ من خلال فتاه لاستدراج عبدالله الشريف من خلال الواتس اب في الحديث في امور اباحيه، وعرض تلك المحاداثات التي يدعي انها لعبدالله الشريف متحججا ان عبدالله الشريف يستخدم نفس الاسلوب للهجوم على معارضيه فرد له الصفعه. انا ايضا لست من متابعي عبدالله الشريف لاتاكد من صحه ادعاء محمد قنديل وماهيه ميوله السياسيه. طبعا دافع عبدالله الشريف بدوره عن نفسه ان محادثاته المسربه انه هو من قام بها مع نفسه بهدف عمل فخ لمحمد قنديل،. ليقول للعالم انه من السهل فبركه تسجيلات ومحادثات. وعرض عبدالله الشريف محادثات لمحمد قنديل وهو يجند فتاه لاستدراج عبدالله الشريف للحديث بامور اباحيه والتسجيل له. ولم يثر الموضوع اهتمامي لان استخدام اسلوب الهجوم من خلال تسريب المحادثات الخاصه هو اسلوب دنيء ومرفوض بالنسبه لي جمله وتفصيلا. كما ان السجالات بين اليوتيوبرز اصبح معتادا ويثير الاشمئزاز ويهدف لجلب المشاهدات والتربح ولا يخضع لاي معايير للرقابه من قبل اليوتيوب. لكن كان هدف محمد قنديل هنا الاطاحه بعبدالله الشريف. وكشف عن وجه محمد قنديل انه مستعد ان يستخدم ادنأ الاساليب للوصول لهدفه.

تفاجأت ان محمد قنديل يعمل فيديو بمنتهى الوقاحه يعلن بها عن مسابقه احقر اعلامي عربي يقصد به الهجوم على بعض الاعلاميين المعارضين للانظمه التي يصطف معها. توقعت ان يستهدف به بعض الاعلاميين المعارضين المصريين بما انه مصري . لكن تفاجأت انه يسلط الضوء ويحرض على الاعلاميين الفلسطينيين، وبشكل خاص من قطاع غزه مدعيا انتمائهم لحماس وان قطر وايران تمولهم. متناسيا ان اكثر من 90 بالمئه من الاعلاميين والصحفيين والكتاب والمفكرين في قطاع غزه او خارج قطاع غزه لا ينتمون لحركه حماس ولا يمولون من قطر او ايران او أي جهه كانت، وانما ينقلون للعالم معاناه الفلسطينيين في الداخل والشتات بسبب جرائم الاحتلال الاسرائيلي وتخاذل العالم من نصرته. وتفاجأت انه تهجم على جمهور الشعب الفلسطيني باكمله خلال الفيديو وادعى اننا بعنا اراضينا لليهود. ووجب الرد علي تضليله. طبعا الفيديو اثار استفزاز المعلقين لينقلب السحر على الساحر فيكشف محمد قنديل انه مجرد بوق لاجنده سياسيه مشبوهه ويهدف لغسل ادمغه الشعب العربي والترويج لاكاذيب الاحتلال. ومن ثم فاز محمد قنديل بمسابقه احقر اعلامي عربي.

وساعرض هنا ردي على تضليل وتدليس محمد قنديل:

1- ان افضل الكتاب والاعلاميين بالعالم هم من الفلسطينيين لاننا ذقنا كل اشكال المعاناه من تهجير ولجوء واعتقال وحروب ومجازر وحصار واستيطان وحواجز واستيلاء على اراضي والاستيلاء على معابر من قبل اسرائيل. وان 90 % من الاعلاميين والكتاب والمفكرين احرار مستقلون لا يمولون من أي جهه. وليعمل جوله لمقالات الفلسطينيين بمواقعنا الالكترونيه ليتأكد. اما من ينتمون لتنظيمات سياسيه فهم وطنيون لكن الفارق فقط انهم يتحدثون باسم تنظيماتهم ويدافعوا عن برامجها السياسيه ومصالحها ومشروعها لحل القضيه الفلسطينيه وصولا لدوله مستقله. واعداد المفكرين والكتاب والاعلاميين الفلسطينيين بالالاف لا يمكن ان احصائهم . جميع الكتاب الفلسطينيين هدفهم واحد نقل معاناه المواطن الفلسطيني وتوعبه العالم بجوانب قضيته وصولا لتحرير بلده من الاحتلال الاسرائيلي.

2- واضح جهل محمد قنديل تماما بالتاريخ والسياسه وبشرف مهنه الاعلام .كيف باع الفلسطينيون اراضيهم وهم مشردون في مخيمات وبكل انحاء العالم. من يبيع ارضه يعيش ملك في وطنه بين عشيرته. الفلسطينيون شردوا من اراضيهم وابعدوا منها في حروب دمار بعام 1948 وعام 1967. وليسأل محمد قنديل نظامه المصري عن هزيمه مصر في عام 1967 واستيلاء اسرائيل على غزه وسينا وابعاد الفلسطينيين لمصر. وفي عام 1948 شردت اسرائيل الفلسطينيين من اراضيهم بمجازر. وبعد نكبه عام 1967 سيطرت اسرائيل على الحدود الفلسطينيه ومنعت كل فلسطيني مبعد من العوده. وحتى الفلسطينيون الذين كانوا بالخارج للدراسه او العمل منعتهم من العوده واعطت هوايا فقط للي سمحت لهم ان يكونوا بالداخل لتتحكم بعدم السماح بعوده اللاجئين او المبعدين او من كانوا بالخارج لاراضيهم ليصبحوا بدون وطن لليوم، وهم اكثر من 6 مليون اليوم ممنوعون من مجرد زياره وطنهم فلسطين بسبب سيطره اسرائيل على المعابر. وهذا صلب القضيه الفلسطينيه. وتهدف صفقه القرن لتصفيه القضيه الفلسطينيه وحق العوده للاجئين الفلسطينيين وشرعنه الوضع الحالي للاحتلال.

3- نحن الفلسطينيون وجميع قياداتنا في السلطه الفلسطينيه الوطنيه لا تفرق بين الانظمه الاسلاميه. النظام السعودي كالقطري كالكويتي كالاردني كالمصري كالجزائري كالسوري كالاماراتي كالبحريني كالعماني كالليبي كالتركي كالايراني كغيرهم من الانظمه. ونقدر دعم أي جهه لفلسطين بدون أي تمييز بين دوله او اخرى. ولا نتدخل في قضايا وصراعات او احزاب الدول الاخرى الداخليه من منطلق “اهل مكه ادرى بشعابها”. والفلسطينيون مسالمون ويتمتعون بالاجتهاد والكفاءه والنزاهه في كل مكان يوجدون به. وللاسف هذا ما يضايق الابواق السياسيه المشبوهه كمحمد قنديل حيث يغيظه ان لنا علاقات طيبه مع كافه دول العاالم فتجده يلجأ للغه التضليل والتحريض معا.

4- على محمد قنديل ان يعي ان الفلسطيني يولد وليس بفمه ملعقه كما ولد هو.انما يولد بالداخل او الشتات من دون وطن مستقل ويتخضرم سياسيا لانه تنتهك ابسط حقوقه بوطن مستقل و يوضع على كاهله كل ماسي العالم

sohilaps69@outlook.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: