حول تنافس اليوتيوبرز في قضيه المرحوم محمد موسى بحادث فيلا الفنانه نانسي عجرم

حول تنافس اليوتيوبرز في قضيه المرحوم محمد موسى بحادث فيلا الفنانه نانسي عجرم
بدايه انامجرد كاتبه ولست يوتيوبر . لكن صوت الكاتب برايي اقوى تعبيرا من صوت اليوتيوبر.  واحببت هنا ان اسلط الضوء عن بعض ملاحظتي حول سلوكيات اليوتيوبرز في قضيه محمد موسى بحادث فيلا الفنانه نانسي عجرم، الجانب الايجابي والجانب السلبي منها.
مما لا شك ان بعض اليتيوبرز لن يتهافتوا على تبني قضيه فينزلوا حولها كل عده ساعات فيديو ويتنافسوا في استعراض اخر مستجدات القضيه لدوافع انسانيه بحته. لانه هناك ملايين الحوادث الغامضه التي وقعت ولم يلتفت لها احد. اذن حتما الهدف من التركيز على هذه القضيه انها استقطبت اهتمام الناس لما فيها من غموض وتخص مغنيه شهيره. ومن ثم بامكانهم الوصول لمشاهدات وارباح عاليه لدى نقاشها. قد ينكر اليوتيوبرز انهم يربحون مبالغ طائله من المشاهدات. لكن هذا ما فنده اليوتيوبرز رامي الهندي وهو انسان مهني مثقف اذ اعترف ان اليوتيوبرز يجنون حوالي الف دولار على كل مليون مشاهده. وان جذب متابعين ليس بالامر السهل ويتطلب دفع اموال لاحضارهم. ولهذا ركز كثير من اليوتيوبرز على قضيه حادث نانسي عجرم للوصول لشهره وجذب مشاهدين. وما يؤكد ان اليوتيوبرز هدفهم المشاهدات والارباح انك تجد اي فيديو لاي يوتيوبر يبدأ دائما بطلب عمل لايك ومشاركه للفيديو لينتشر لاهميه ما سيقوله. مع انهم جميعهم يتحدثون عن نفس المستجدات. علما انني لست مطلعه عن اليه التربح من اليوتيوب.
المهم ان هذا يفسر اهتمام اليوتيوبرز بقضيه المرحوم محمد موسى الذي اطلق عليه النار زوج الفنانه نانسي عجرم د فادي الهاشم بحاولي 21 طلقه بحجه اقتحامه فيلته للسرقه وذهابه لغرفه بناته. وبقت عدد الطلقات وهي 21 طلقه التي لم يخرج اي تفسير لها من أي جهه تحقيق رسميه او من نانسي عجرم وزوجها هو صلب الغموض في القضيه الذي اثار انتباه اليوتيوبرز وبدإوا في تحليل الواقعه بامكانات جدا بسيطه نظرا للتعتيم التام على نتائج التحقيقات من قبل جهات التحقيق وحتى من المحامين. هذه الامكانيات لم تتعدى الفيديو الذي نشره د فادي الهاشم للواقعه وصوره القتيل وهو عاري وصوره له وهو يرتدي ملابسه. طرح اليوتيوبرز الكثير من التساؤلات. لكن ساعرض هنا جوهر التساؤلات التي وجهها بعض اليوتيوبرز والمحامين والاطباء ممن حللوا الحادث باجتهادهم الشخصي:
1- كيف اطلق د فادي الهاشم 21 طلقه من الخلف والامام على جسد محمد موسى بمسدس نوعه كلوك يطلق الطلقات بشكل اوتوماتيكي مره واحده بينما بدى في الفيديو ان د فادي قد اطلق طلقه واحده فقط. ثم ان افترضنا ان مسدسه اطلق طلقات بشكل اوتوكاتيكي، فمفترض ان الطلقات تاتي على جهه واحده فقط من جسد محمد موسى.
2- – لماذا لم تظهر الا طلقه واحده على ملابس المريض قرب الرجل في الصوره المسربه للقتيل.
3- كيف اصيبت الفنانه نانسي عجرم وقد كانت مختبئه بالحمام على حد قولها.
4- هناك حروق على جسد محمد الموسى بسبب عدد من الطلقات. مما يدلل ان الاطلاق لهذه الطلقات كان على مسافه لا تتعدى عده سنتيميترات وهو ما يتنافى مع الفيديو المسرب حيث كانت المسافه بين فادي واللص حوالي مترين.
5- كيف تم خلع ملابس محمد موسى وتصويره وهو عاري بينما الطب الجنائي لا يسمح بهذا.
6- كيف استطاع محمد موسى الوصول لغرف النوم مع ان القصر محصن باجهزه انذار وكاميرات وكلاب حراسه وحرس وخدم وحشم بدون ان يشعر به احد.
هذه بعض من التساؤلات المشروعه التي شككت بالفيديو الذي سرب للحادث ان محمد موسى دخل للسرقه. فتبنى بعض اليوتيوبرز والمحامين والاطباء شبهه ان محمد موسى استدرج للقصر ليفاوض حول امر ما هام. ثم ضرب بالرصاص على رجله وعذب وخلع ملابسه ليرتديه شخص اخر وهو الذي ظهر في الفيديو ليمثل دور يبدو به القتل انه دفاع عن النفس.والاسره. وقتل محمد موسى من قبل كذا شخص بمسدس واحد بنفس وقت تمثيل الجريمه. وهذه الرؤيه التي تبناها اليوتيوبر حاتم فتحي  تحديدا حتى اكون واضحه. علما انني شخصيا ارفض تبنى أي سيناريوهات للحادث منعا لاثاره الشائعات بما انني لا اعرف ما حدث بالغيب.
و اود ان انوه عن بعض اليوتيوبرز الذين اجتهدوا في تحليل الفيديو والصور المسربه للحادث. واستطيع ان اقول انه كان افضلهم كان اليوتيوبر حاتم فتحي بالدرجه الاولى بسبب احترافه في انتاج افلام صور متحركه. وياتي بالدرجه الثانيه محمود زون ورامي الهندي وعلاء خلف. اما باقي اليوتيوبرز فكل كان يجتهد حسب امكانياته واسلوبه لكن في المجمل هم ينقلون احدث المستجدات من خلال ما يعلنه المحامون واليوتيوبرز الاخرين.
طبعا بسبب هذه الملابسات الغير واضحه للقضيه طلب اهل القتيل ومحاموهم اعاده تشريح الجثه من خلال اطباء متخصصين لايجاد اجابه حول كافه التساؤلات والوصول للحقيقه لان الحقيقه لا يمكن الوصول لها الا بتشريح دقيق للجثه. وطولب اهل المرحوم محمد موسي بحوالي عشر الاف دولار لتشريح الجثه من قبل لجنه متخصصه حسب ادعائهم. طبعا مستغرب انه لدى تشريح جثه في قضيه قتل ان يطالب اهل القتيل بعشر الاف دولار بينما التشريح يجب ان يكون على حساب الحكومه للوصول للعداله. واعتقد اما ان هذا ادعاء غير حقيقي من قبل اسره المرحوم محمد موسى او انه وضع كمعوق لاهل القتيل لتشريح الجثه.
قام اليوتيوبر رامي الهندي من المانيا مشكورا بجمع التبرعات لمساعده اهل محمد موسى لدفع تكاليف تشريح الجثه للمضي في سير القضيه والوصول للحقيقه. طبعا ككل القضايا ينتهى الامر باليوتيوبرز بالمناكفات ومحاوله التشكيك ببعضهم ووصلات الردح والتحوير المعتاده ليبرز كل منهم انه الافضل في مناقشه القضيه والامين عليها. فتفجأنا بهجوم حاد على رامي الهندي وايضا على ندى بسبب تسريبها حوار لها مع ام محمد موسى شكت به خشيتها من عدم تمكنهم تشريح الجثه وانه حال يأسها ستأخذ الجثه لسوريا لدفنها . وبدأ اليوتيوبرز يهاجمون رامي الهندي على جمعه التبرعات من دون تشريح الجثه. لكن شرحت الجثه فعليا. الا ان هذا الحدث عكس جو المنافسه والغيره بين اليوتيوبرز.
وفي نفس الوقت ظهر فئه من اليوتيوبرز يحاولون التهجم على اليوتيوبرز المناصرين لقضيه محمد موسى. وهؤلاء اعتبرهم مناصرون لنانسي عجرم وزوجها من تحت.الطاوله سواء باتفاق معهم او من دون اتفاق. وانا لا ارى خطأ في مناصره نانسي وزوجها فهذا حقهم ان يدافعوا عن انفسهم. ولكن ليطرح اليوتيوبر رايه بحياديه دون التهجم على يوتيوبر اخر بهدف تشويه صورته وتجريحه.
وهناك فئه من اليوتيوبرز تشعر بهم انهم يستهدفون الفنانه نانسي عجرم شخصيا لانه معظم تركيزهم على حفلاتها ومناسباتها مع ان هذا لا علاقه له بالقضيه.
الغريب ان كل يوتيوبر عندما يرد على اي يوتيوبر اخر لا يذكر اسمه حتى لا ينشهر من خلال قناته. وهذا مدعاه للسخريه ويعكس كم التنافس بين اليوتيوبرز. ان كنت لا تريد ذكره لماذا تتحدث عنه. وان هاجمك يوتيوبر فرد عليه مع ذكر اسم قناته كما هاجمك.
لكن بدوري لدي تساؤلات احب ان اسألها لليوتيوبرز المناصرين لقضيه محمد موسى والمحامين
1-ان كان كل يوتيوبر يتقمص دور المحقق. لماذا لم يجتهدوا للوصول للحقيقه عن سبب توجه محمد موسى لفيلا نانسي عجرم. كشف الاتصالات ينفى انه عمل لديهم وحتما ان زوجته تعرف امرا ما عن سبب توجهه هناك وتخفيه بضغط من العائله. لا اعتقد امرإه لا تتوجس ان ياخذ زوجها معه مسدس باخرالليل وان كان لعبه. وشخصيا اعتقد ان محمد موسى اوصاها بامر وقال لها انه ممكن ان لا يعود لانني اخمن انها حاولت ان تقول هذا في لقاء معها ثم اوقف التسجيل لتأثرها وهي تتذكر كلامه.
2- لماذا لم يجتهد اليوتيوبرز والمحامون والاهل للوصول لصديق محمد موسى الذي ذهب معه للفيلا باعتراف زوجته وهذا الشخص لديه مطلق الحقيقه. والوصول لهذا الشخص جدا سهل من خلال كشف اخر مكالمات القتيل واصدقاء محمد موسى الاخرين او حتى الحاره التي يعيش بها لانه حتما كان يلتقيه بالحاره. الوصول لكشف مكالمات محمد موسى سهل ومتاح للجميع. ولا اعتقد ان زوجه محمد موسى لا تعرف أي من اصدقاء محمد موسى ليكون طرف خيط للوصول لهذا الصديق.
3- في حاله  سيناريو حاتم فتحي، ما هو الدافع للتعامل مع المرحوم محمد موسى بهذا العنف ؟؟
احببت هنا ان اطرح رايي حول الجو العام بين اليوتيوبرز والتساؤلات المطروحه.
المهم شرحت الجثه اخيرا وبانتظار نتائج التحقيق والتطورات في القضيه. وندعو الله ان تبرز الحقيقه.
واتمنى بعد انتهاء التحقيقات خروج بيان حول نتائج التحقيق في القضيه مادامت اصبحت قضيه راي عام منعا لاثاره الاشاعات والبلبله.
sohilaps69@outlook.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: