ماساه لاجئه فلسطينيه

ماساه لاجئه فلسطينيه

قد اكون اكثر كاتبه سلطت الضوء بوضوح على معاناه اللاجئين الفلسطينيين ومن اوائل من حذروا ان صفقه القرن تستهدف بالاساس حق اللاجيئين الفلسطينيين للعوده لاراضيهم. السبب في اهتمامي بقضيه اللاجئين الفلسطينيين انني بالاساس لاجئه من لاجئي ال 1967 حيث ابعد والدي عنوه من القطاع على اثر نكسه 1967 فعمل بدوله خليجيه حيث رايت كل اشكال العنصريه بما انني لست مواطنه بها وبنفس الوقت لم يكن لدي وطن اعود اليه وكان مجرد دخول قطاع غزه حلم كبير لم يتحقق الا بعد التوقيع على اتفاق اوسلو فصدق احساس والدي اننا حتما سنعود يوما ولو تامر علينا العالم اجمع.
طبعا انا عدت لانني مواطنه اصليه من قطاع غزه. لكن هناك ملايين اللاجئين من اراضي 1948 وحتى من لاجئي عام 1967 لم يحصلوا على هويه بعد لتتاح لهم العوده وهم مصنفون كفلسطينيين بلا وطن ولا يحملون اي هويه او جواز سفر.
لمياء احدى النساء الناشطات عبر اليوتيوب تمثل ماساه حقيقيه للاجئه فلسطينيه من لاجئي عام 1948. انا حقيقه لا اتفق مع معظم ارائها في القضايا التي كانت تطرحها لكن انا هنا اتعاطف معها كحاله انسانيه. لمياء تجاوزت الخمسين من العمر ولديها ابن وبنت مشرده اليوم في شوارع فيينا بعد ان رفض لجوئها في المانيا والنمسا. وهذا بعض ما فهمته من كلامها عن ظروفها.
لمياء ولدت في السعوديه حيث تربت تربيه راقيه لان والدها كان مدير بنك بالسعوديه وتخصصت بعلم الازياء والمكياج. اجبرتها الظروف لمغادره السعوديه لانتهاء اقامتها. تزوجت من رجل وانجبت منه ابن وابنه ثم طلقها وتخلى عن ابناءه وتركهم لها تتحمل مسؤليتهم ويرفض التواص مع ابنائه بتحريض من زوجته. اجبرتها الحياه كونها فلسطينيه بلا وطن ان تنتقل من بلد لبلد اخر. وكانت تطرد من كل بلد تحط رجلها عليه بسبب عدم وجود اقامه شرعيه لها بها. طردت من سوريا لانها ليست من لاجئي سوريا. فانتقلت من خلال وكاله الامم المتحده للاجئين الى ايطاليا بما انها لاجئه فلسطينيه بلا وطن. حيث رات هناك كل اشكال المافيا في ايطاليا. تزوجت من ايطالي مسلم زواج مسجد كهروب من ازمتها فعذبها جسديا ونفسيا. فاضطرت الشكوى عليه فطرت هي وابنها وبنتها من ايطاليا لمجرد الشكوى على زوجها الايطالي . لتلجأ لدول اوربيه اخرى. وكلما تذهب دوله يرفض لجوأها وتطرد. وكان من الدول التي ذهبت اليها ووجدت معامله سيئه بها ايطاليا وماليزيا والسويد والنروبج والدينمارك والمانيا والنمسا. اخر دوله استقرت بها كانت المانيا الا انها رفض لجوإها بعد ثلاث سنوات دراسه له وطردت هي وابناءها مع انهم بالمدارس لتجد نفسها بالشارع بلا مال. فاستقلت الباص مع ابناءها الى اقرب بلد فيينا. وطلبت لجوا ورفضوا الطلب فورا وطردوها من المخيم خلال يوم واحد. وهي اليوم مشرده هي وابناءها بالشارع لا تعرف اين تذهب. والاغرب انها لا تملك حتى ورقه اثبات هويه او جواز سفر تستلم من خلاله مساعدات ماليه. ولا تجد اي من المسلمين ممكن ان يساعدها لانها تائهه ببلد لا تعرف به شيء ومن دون أي مال.
هي تنقل معاناتها اليوم من خلال اليوتيوب وهي تجول مع ابناءها بشوارع فيينا لا تعرف لها وجهه. واخر ما قالته انها تدعو مع ابناءها ان يموتوا هذه الليله من البرد ليرتاحوا من هذا العناء.
هذه ماساه حقيقيه للاجئه فلسطينيه. وهذه هي اخر دعوه سمعتها منها. وادعو ان ييسر لها امرها ويسخر لها من يعينها ويفرج عليها كربها وتجد ملاذ امن هي وابنائها.
هي خرجت لليوتيوب في عمق ازمتها لتطلب النصح والمساعده ولتحذر العرب من ديكتاتوريه اوروبا حتى لا يتورطوا بالهجره من بلادهم لاوربا لان الحياه ليست ورديه كما يشاع لهم. القليل فقط من يكونوا محظوظين بها. لمياء نقلت اليكم هذه النصائح:
-دول اوروبا لا تريد لاجئين وستتشردون كما تشردت
-اللاجئون في اوربا باوضاع ماساويه ولا يجدون اي عمل شريف ويعملون اعمال مشبوهه كالمخدرات وما شابه
-تحت اي مشكله يفتعلها مواطن اوروبي للاجيء سيطرد اللاجيء من البلد من حجم العنصريه التي يمارسونها. وهي طردت من ايطاليا لمجرد شكوتها على زوجها الايطالي انه عذبها ولن تعود اليها لانها رات كل اشكال المافيا بها
– المرأه الشريفه التي ترفض بيع جسمها ستعاني كثيرا وستصل لمصيرها
-ان كانت الدول الاسلاميه لم تستوعب اللاجئين الفلسطينيين وتقدر ازمتهم وتساعدهم، فكيف يتوقعون ان تستوعبهم اوربا ؟؟
-هي لا تستطيع الحجاب لان الاوربيين يضطهدون المحجبات وستعاني باوربا
-يتم الغيره منها لانها مثقفه وواعيه ولهذا تعاني اينما ذهبت

عل ترامب وعصابه صفقه القرن يقتنعون ان اللاجيء الفلسطيني بلا وطن. هل تعيدها وطنها يا ترامب ؟؟؟؟هل تستطيع ان تلمس حجم معاناه اللاجئين الفلسطينيين ؟؟

وختاما اطرح راي احدى العاملات بمجال اللاجئين الاخت Randa Taleb بالموضوع:
((للاسف الشديد لمياء ما كان لازم تغادر سكن اللجوء بالمانيا واعتقد فيه شي مدام لمياء لي ضرها بالمانيا لسانها ومعاداتها للعرب ولمن يعملون في سلك الحكومه…انا اعمل في مجال اللاجئين واعرف تماما ما يحدث والقوانين… هي كاي شخص سوري تبعا لمعاهدة شنغن يجب ان ترحل للبلد الذي بصمت فيه اول بصمه عند دخولها اوروبا قاااانوون…. هيا اخدتها عنصريه وضد الفلسطينيه وما بعرف شو بتخبص وهالحكي كله مو صحيح…. فيه كمان شي انا مو فهماه اذا هيا متزوجه شخص ايطالي من فيديوهاتها هيك يتحكي قانونيا لازم تروح ايطاليا عشان هالزوج او الطليق ملزم بمصاريفها … قوانين اوروبا ان احترمتها عشت بامان وان فيه خلل للاسف ما حد بقدر يغير شي. هلا لو علي مصيبه البصمة محلوله انها ما كان لازم تغادر المانيا وتوكل محامي بقضيتها مباشره. بعدين كل حكيها عن العرب تجار مخدرات مو صحيح العرب هون انجح اطباء وروسنا مرفوعه فوق وولادنا بالمدارس الاوائل ونخبه بالمجتمع الالماني يحترمونا رغم حجابي بشتغل بالوزارات فما تصدقي كل كلامه. ومتابعاها من اول فيديو يعني لمن حكت موظف الحكومي في السوسيال طلب بشكل غير مباشر منها شي واشتكته بالبوليس طيب كل هالاشياء نحطت بملفها والمانيا مو ناقصها مشاكل اصلا اول حل لسوريا مجرد تنتهي الحرب سيتم ترحيل كل من له قضيه بالبوليس. هلا القانون بسمح للبوليس الالماني يطالعهم بنص الليل حتي علي حساب المانيا مباشره الي ايطاليا. لو هربت داخل المانيا ووكلت محامي كان ضلت هون ابدا المانيا مو سيئه.  السكن والاكل والشرب والمحامي كله تدفعه الدوله حتي لو هربت معها اوراق من السوسيال. قصه اولادها ما فيه قانون يقدر ياخد طفل من امه الا اذا الام مدمنه كحول ومخدرات او يتعرض للاذي الجسدي والنفسي))

ختاما لا اعرف كيف مصير لمياء الان حتى كتابتي المقال. وارجو لمن يملك مساعدتها في ازمتها التواصل معها على ايميلاتها بقناه يوتيوب lamya fashion
https://www.youtube.com/channel/UC07HLQt4V0j_FnH7FlFtOdg/featured

ايميلها على اليوتيوب
Luluabo.s9s7@gmail.com & lulufshn@gmail.com

Sohilaps69@outlook.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: