التنمية تشارك بحلقة نقاش حول مشاركة الشباب بعمل وزارة التنمية خلال جائحة كوفيد - دليل الوطن

اهم المقالات

التنمية تشارك بحلقة نقاش حول مشاركة الشباب بعمل وزارة التنمية خلال جائحة كوفيد


شاركت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بمدير عام الرعاية الاجتماعية رنا المصري بحلقة النقاش  الخاصة حول "استجابة الوزارة خلال جائحة كورونا وفرص تعاون الشباب مع طواقم الوزارة خلال فترة الطواريء  " والتي عقدت صباح اليوم عبر تطبيق زووم بدعوى من مؤسسة أوكسفام وبمشاركة مجموعة من الشباب والشابات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

مدير عام الرعاية الاجتماعية رنا المصري خلال مشاركتها أكدت أن وزارة التنمية  خلال عملها في فترة الجائحة فتحت أبواب الشراكات مع كل المؤسسات والشباب  لتقديم الخدمات  للأسر الفقيرة والمهمشة.

وقالت المصري " ان وزارة التنمية عملت على تحسين الاستجابة الفعالة للحماية الاجتماعية في مواجهة هذه الأزمة لحماية الأسر والأفراد، ولا سيما الفئات الأكثر ضعفاً من فقراء ومهمشين، وبخاصة النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين والشباب."

وتابعت مدير عام الرعاية " نعي أهمية وضرورة التحرك ووضع الخطط لتوفير الحماية للفئات الفقيرة والضعيفة والمهمشة، وللفئات التي انكشفت أو قد تنكشف نتيجة هذه الازمة خصوصا الأسر الفقيرة ومحدودة او قليلة الدخل و كبار السن و الأشخاص ذوي الاعاقة والعاملات في الحضانات ورياض الأطفال التي تم إغلاقها و عمال المياومة و الأسر المحجورة صحياً  وأسر المصابين بالكورونا، المؤسسات الايوائية لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، ومراكز الحماية ومراكز الاحداث. 

 حثت المصري مؤسسة أوكسفام لتقديم المزيد من المشاريع والدعم التي تخدم الشباب لتطوير مشاركتهم المجتمعية وخرطهم بعجلة التنمية المستدامة.  

من جانبهم ابدى الشباب المشاركون في حلقة النقاش الاستعداد التام للوقوف الى جانب الوزارة وتذليل كل العقابات للوصول للفئات والأسر الفقيرة والمهمشة والمشاركة في رسم سياسات الوزارة


ليست هناك تعليقات