اونروا توجه تنبيهات للاجئين الفلسطينيين في سوريا بعدم بيع طحين الوكالة للتجار - دليل الوطن

اهم المقالات

اونروا توجه تنبيهات للاجئين الفلسطينيين في سوريا بعدم بيع طحين الوكالة للتجار


نبهّت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" عبر تعميمات داخليّة، اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، إلى عدم بيع مخصصات الطحين الواردة في المعونة الغذائيّة الأخيرة، للتجار، مشيرةً إلى أنّه من النوع الأبيض الممتاز.


وعادة، ما يتهافت تجّار المواد الغذائيّة لشراء كميّات المواد التموينية التي يحصل عليها اللاجئون كمساعدة من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ويعرضون على الأهالي شرائها بأسعار أقلّ من قيمتها الحقيقية.


وكانت وكالة "أونروا" قد بدأت أمس الإثنين 19 نيسان/ أبريل، بتوزيع معونات غذائيّة في مراكز "الأعاشة" في المخيّمات، على كافة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وتتضمّن 20 كيلو غرام من الطحين الأبيض، 1 كيلو غرام أرز، 1 كيلو غرام برغل، ومثله من مادة السكّر، و 2 كيلو غرام من الحمّص ومثله من مادّة العدس، 2 لتر زيت نباتي، ربع كيلو غرام من الحليب المجفف، علبة سردين عدد واحد لكل فرد في الأسرة.


وتداول ناشطون فلسطينيون، تنبيه وكالة "أونروا" داعين الأهالي لاستخدام الطحين لأغراض صناعة الخبز في المنازل، بدلاً من شرائه من الأفران التي تُنتجه بنوعية رديئة، فضلاً عن صعوبة الحصول عليه نظراً للأزمة الخانقة التي تعيشيها البلاد وانعكست على المخيّمات بشكل كبير.


وجاءت معونة "أونروا"، بعد حملات متكررة مطالبة الوكالة بالتصدي لمسؤولياتها الإغاثيّة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، في ظل الانهيار الاقتصادي والأوضاع المعيشيّة غير المسبوقة في ترديها، مع انهيار قيمة العملية السوريّة أمام الدولار الامريكي، وارتفاع الاسعار، في وقت قاربت نسبة الفقر المطلق في صفوفهم 91% من أصل 438 الف لاجئ، بحسب تقرير النداء الطارئ لوكالة " أونروا" للعام 2021 الجاري.

رابط فحص المساعدات العينية والنقدية - "الاونروا"- اضغط هنا :


ليست هناك تعليقات