اتحاد موظفي الأونروا : الوكالة قطعت الكابونة عن مئات الموظفين - دليل الوطن

اهم المقالات

اتحاد موظفي الأونروا : الوكالة قطعت الكابونة عن مئات الموظفين



كشف اتحاد موظفي وكالة الغوث "الأونروا" في غزة، عن إقدام إدارة الوكالة على قطع المساعدات الغذائية "الكوبونات" عن مئات الموظفين ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة.

وقال عبد العزيز أبو سويرح نائب رئيس الاتحاد في تصريح خاص بوكالة "شهاب" للأنباء إن الأونروا قطعت الكابونة عن 400 – 600 موظفٍ، منذ اعتماد نظام "السلة الغذائية الموحدة" مؤخرا.

وأشار إلى أن ظروف غالبية هؤلاء الموظفين لا تزال صعبة وكانوا يحصلون على المساعدات الغذائية؛ بناء على دراسة علمية مدروسة وزيارات ميدانية ومتابعة، موضحا أنهم يستحقون الحصول على الكابونة.

وأفاد بأن الاتحاد أبلغ مدير عمليات "الأونروا" بغزة خلال اللقاء الأخير معه، رفضه قطع المساعدات عن الموظفين، بدون تعويضهم عبر إضافة مبلغ إلى راتبه الشهري أو تعويض آخر.

وحسب أبو سويرح، فإن إدارة الأونروا قالت إنها ستتعامل مع كل حالة على حدة وستدرسها وستعطي المساعدة بناء على ذلك، لكن لم يتم تحديد مواعيد أو معايير واضحة بهذا الخصوص.

وبدأت الأونروا منذ تاريخ 21 فبراير 2021، توزيع المساعدات الغذئية "الكوبونات" وفق نظام السلة الغذائية الموحدة الجديد الذي تم بموجبه إلغاء الكابونة الصفراء واعتماد البيضاء لجميع اللاجئين، وسط رفض وتنديد فصائلي واسع.

وفي شأن آخر، ذكر أبو سويرح أن اتحاد الموظفين يدرس خطوات نقابية؛ في ظل وجود أكثر من قضية تخص الموظفين ما زالت عالقة بدون حلول.

وتطرق إلى مسألة تأخير صرف الرواتب والحديث عن اجتزائها وصعوبة تحصيل الأموال لصرف راتب شهر مارس / آذار 2021، لافتا إلى أن هناك أمور متراكمة منذ عام 2018 واستحقاقات تم حرمان الموظفين منها.

وأشار أبو سويرح إلى أن ردود مدير العمليات على مطالب اتحاد الموظفين لم تمثل الحد الأدنى من المطلوب.

ليست هناك تعليقات