وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى حمد بن جاسم برفح - دليل الوطن

اهم المقالات

وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى حمد بن جاسم برفح



 احتفلت وزارة الصحة واللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة، بمراسم وضع حجر الاساس لمشروع مستشفى حمد بن جاسم العام بمحافظة رفح.


جاء ذلك برعاية وحضور السفير م.محمد اسماعيل العمادي رئيس اللجنة القطرية ، ووكيل  وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش ، وجمع من الكوادر الصحية والحكومية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية والوطنية بالمحافظة .


وعدّ وكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش، هذا المشروع باللحظة الفارقة في منظومة الخدمات الصحية في قطاع غزة وبمحافظة رفح على وجه الخصوص ، ونحن نشهد الانطلاق الفعلي للمشروع بتبرع كريم من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بدولة قطر الشقيقة بتكلفة 24 مليون دولار ، وعلى مساحة اجمالية ٥٠ دونما .


واضاف د. ابو الريش خلال كلمته ، انه ومع تدشين العمل بهذا المشروع سيجمع الخدمات الصحية التكاملية التي تليق  بضحيات اهلنا الاحباب مع محافظة رفح.


وعبر  عن شكره وتقديره الى دولة قطر اميرا وحكومة وشعبا ومؤسسات والى اللجنة القطرية لاعادة اعمار غزة ورئيسها سعادة السفير م.محمد العمادي والى مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على هذا الدعم السخي والمقدر لانشاء المستشفى وكذلك سلسلة المشاريع التي قدمتها دولة قطر في ارجاء فلسطين.


كما وعبر د. ابو الريش عن شكره وتقديره الى قيادة العمل الحكومي على تخصيص قطعة الارض للمشروع ، والى قيادة حركة حماس التي حملت هذا المشروع ووصولا الى هذه اللحظة ، والى كافة لافتات العمل الوطني والشخصيات والمؤسسات التي نحتفي واياهم اليوم بالبداية الحقيقية لمشروع مستشفى حمد بن جاسم العام بمحافظة رفح.


هذا وتفضل  السفير م. اسماعيل العمادي رئيس  اللجنة القطرية لاعمار غزة ، ووكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش والحضور الكريم بازاحة الستار ووضع حجر الاساس للمشروع ايذانا ببدء العمل لانشاء وتجهيز مستشفى جاسم بن حمد العام بمحافظة رفح.


ليست هناك تعليقات