وزارة العمل : سنطلق مشروع المال مقابل العمل ومتواجدون بغزة بقوة - دليل الوطن

اهم المقالات

وزارة العمل : سنطلق مشروع المال مقابل العمل ومتواجدون بغزة بقوة


كشف المتحدث باسم وزارة العمل في رام الله، رامي مهداوي، عن اطلاق مشروع باسم "المال مقابل العمل" بالتعاون مع صندوق التشغيل الفلسطيني بدعم من البنك الدولي، لدعم العمال الفلسطينين في كافة محافظات الوطن.

وقال مهداوي في حوار مُتلفز بُث عبر وكالة "سبق24" الإخبارية اليوم الخميس، إن جائحة كورونا أثرت على الحياة الاقتصادية  وقطاع العمل، وقامت الحكومة بالشراكة مع الوزارات بعدة برامج وأنشطة للخروج من الأزمة، لافتًا إلى ضرورة ربط الوضع الاقتصادي الفلسطيني بحالة القرصنة التي تمت من قبل الاحتلال والحصار المالي المترتب على ذلك وأن النسبة الاعلى من المؤسسات الاقتصادية هي صغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح مهداوي أن عدة خطوات اتخذتها الحكومة لمساندة العمال منها صندوق وقفة عز واخر ودعم المشاريع الصغيرة، أدى لمعالجة الواقع الاساسي ولكن كورونا جعل عرضة خسائر العديد من الوظائف في فلسطين ومنها قطاع السياحة.

وبين أن سينطلق الحوار الفلسطيني الأول لقطاع العمل مطلع الاسبوع المقبل تحت رعاية رئيس الوزاراء محمد شتية، لإطلاق استراتيجية التشغيل التي وافقت عليها الحكومة لإعادة صياغة واقع سوق العمل الفلسطيني في ظل جائحة كورونا والتركيز على التدريب المهني، وذلك بمشاركة دولية كمنظمتي العمل الدولية ، والعربية . 

وحول دعم المواطنين في قطاع غزة، أشار مهداوي إلى أنهم متواجدين بقوة في مختلف القطاعات في قطاع غزة من خلال 3 مشاريع مختلفة ومتخصصة هناك سلسلة من المشاريع سيتم دعمها.

وأشار إلى أن استراتيجية التشغيل تشمل تعزيز القطاع المهني والتقني ودعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة من خلال مؤسسات حكومية وشبه حكومية وعلى راسها صندوق التشغيل الفلسطيني ، وتوحيد القنوات المالية الداعمة من المانحين، وإعادة صياغة بعض قطاعات العمل كقطاع الإعلام . 

ليست هناك تعليقات