تنمية قلقيلية وأطباء بلا حدود بحثان سبل التعاون المشترك لتوفير الحماية للأطفال والنساء ضحايا العنف - دليل الوطن

اهم المقالات

تنمية قلقيلية وأطباء بلا حدود بحثان سبل التعاون المشترك لتوفير الحماية للأطفال والنساء ضحايا العنف



قلقيلية/ بحثت مديرية التنمية الاجتماعية ومؤسسة أطباء بلا حدود خلال اجتماع عقد صباح اليوم في مقر المديرية، ضم مسؤولة ملف الصحة النفسية بمؤسسة أطباء بلا حدود  ريمونه والاخصائية الاجتماعية شروق المدموج ، سبل التعاون المشترك خاصة في مجال الأطفال الذين يتعرضون للعنف والنساء المعنفات وآليات التحويل الوطني ، وترأس الاجتماع من مديرية التنمية الاجتماعية مدير المديرية ماهر عوده، بحضور نائب المدير سمر اخليف  ومرشدة حماية المرأه نجلاء دويكات،ومرشد حماية الطفولة أحمد بدران ،وتم تقديم اقتراحات حول تبني آلية تحويل بين الطرفين فيما يتعلق بالجوانب النفسية والاجتماعية .

ومن جانبه أكد مدير المديريه ماهر عوده أن التعاون بين مديرية التنمية وأطباء بلا حدود تؤدي الى تحسين الاستقرار النفسي للناجين من العنف لما تقدمه مؤسسة أطباء بلا حدود من خدمات دعم نفسي واجتماعي.

وبدورها رحبت ريمونه بدور مديرية التنمية  الاجتماعية وأثنت على الدور الذي تقوم به المديرية حيث انها على اطّلاع بأن العاملين في قطاع الحماية يعملون تحت ضغط عمل شديد  وان هذا الاجتماع يسعى الى تعزيز التعاون المشترك .

بدوره أكد أحمد بدران منسق شبكة حماية الطفولة على أن الشراكة مع أطباء بلا حدود ساهمت في تبادل الخبرات وتوفير الدعم النفسي للقضايا خلال عام 2020 خاصة في ظروف جائحة كورونا.


ليست هناك تعليقات