مستفيدي المنحة القطرية يترقبون موعد الاعلان عن صرفها خلال الايام القادمة - دليل الوطن

اهم المقالات

مستفيدي المنحة القطرية يترقبون موعد الاعلان عن صرفها خلال الايام القادمة


 يترقب المواطنون في قطاع غزة ، موعد ورابط صرف المنحة القطرية الـ100 دولار ، وخاصة بعد تأخر موعد الصرف عن الاشهر السابقة ، وتخوف المواطنين من تأثير المصالحة الخليجية على صرف المنحة القطرية التي ساهمت بشكل كبير في تخفيف الضغط المالي في قطاع غزة .


وكان عدد من النشطاء أطلقوا منذ يومين عشرات البالونات الخارقة في مناطق مختلفة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة .


وقال شهود عيان ان دوي انفجارات سمع نتيجة سقوط البالونات.


واعلنت مجموعات مشتركة من مطلقي البالونات الحارقة والمتفجرة ان اطلاق البالونات جاء نتيجة استمرار الحصار على غزة ومماطلة الاحتلال في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه


ورجع عدد من المتابعين ان يكون سبب اطلاق البالونات الحراقة نتيجة التأخر في الاعلان عن موعد صرف القطرية ، كما جرت العادة في العديد من المرات السابقة .


وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة نفت الثلاثاء الماضي الاخبار المتداولة عن تحديد موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة في القطاع.


وكانت العديد من منصات التواصل الاجتماعي تحدثت أن موعد صرف المنحة القطرية سيتم تحديده الأسبوع الجاري دون تحديد ذكر المصدر الرسمي.


بينت المتحدة باسم وزارة التنمية بغزة عزيزة الكحلوت: “لا موعد مُحدد لصرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة”.


اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة برئاسة السفير محمد العمادي ، وفرت ملايين الدولارات وصلت لنحو 40 مليون دولار تقدمها كهبات إغاثية وإنسانية لسكان غزة، ضمن بنود التفاهمات التي وقعتها المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية قطرية اممية عام 2018 .


وعبر سكان غزة عن رضائهم على توزيع المنحة القطرية بواقع 100 دولار لكل عائلة ، وأكدوا أنها وسيلة هامة في هذا التوقيت العصيب.

ليست هناك تعليقات