تنمية قلقيلية ويطا والرؤيا الفلسطينية يختتمون تدريب حول العنف ضد الأطفال - دليل الوطن

اهم المقالات

تنمية قلقيلية ويطا والرؤيا الفلسطينية يختتمون تدريب حول العنف ضد الأطفال



قلقيلية / اختتمت التنمية الاجتماعية في محافظة  قلقيلية وتنمية يطا ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية دورة تدريبية  حول العنف المبني على النوع الاجتماعي للأطفال وآليات السلامة. وشارك بالتدريب منسق شبكة حماية الطفولة أحمد بدران ومرشدة حماية المرأه نجلاء دويكات وأعضاء شبكة الحماية من المؤسسات الشريكة.

 وتناولت المادة التدريبية مفاهيم العنف المبني على النوع الاجتماعي والتطرق للقوانين الفلسطينية ،وتحليل خارطة العنف على مستوى المحافظة.

مدير مديرية تنمية قلقيلية ماهر عودة قال "أن التدريب يأتي تنفيذا لسياسة الوزارة حول النهوض بقطاع حماية الأطفال من خلال رفع قدرات مقدمي الخدمات."

وشكر عودة مؤسسة رؤيا الفلسطينية لتنفيذ مثل هذه المبادرات، ودورها في حماية وتقديم الخدمات للفئة المهمشة.

منسق مؤسسة رؤيا أوضح أن التدريب ينفذ في جميع المحافظات بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية  لاهميته لمقدمي خدمات الحماية الاجتماعية ويعزز من قدرات الشراكة والتكامل ما بين المؤسسات لتطوير قدرات مقدمي الخدمات في قطاع الطفولة.

رئيس قسم الأسرة والطفولة في مديرية يطا رندة الدراويش  في تعليقها على ذات التدريب الذي نفذ في يطا أكدت على أهمية التدريب الذي يرفع من قدرات العاملين في قطاع الحماية للتعامل بشكل طاريء ووفقا لانظمة التحويل المعمول بها للتعامل مع حالات العنف التي تسجل.

 واشارت الدراويش أن التدريب يأتي في ظل أوضاع صعبة تعيشها فلسطين بسبب جائحة كورونا وازدياد حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي.


ليست هناك تعليقات