بيت الأجداد يختتم فعاليات مخيم شباب اليوم هم أجداد الغد - دليل الوطن

اهم المقالات

بيت الأجداد يختتم فعاليات مخيم شباب اليوم هم أجداد الغد

بيت الأجداد يختتم فعاليات مخيم شباب اليوم هم أجداد الغد


أريحا / اختتم مركز بيت الأجداد لرعاية المسنين التابع لوزارة التنمية الاجتماعية فعاليات المخيم الصيفي الثاني تحت شعار( شباب اليوم هم أجداد الغد)، ذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن.

وشمل المخيم العديد من الفقرات  والأنشطة الإرشاديه والصحية والترفيهية لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لكبار السن .

مدير مديرية تنمية أريحا بركات سمر قال " أن مديرية أريحا وبتوجيهات من وزير التنمية الاجتماعية علمت خلال فترة الاغلاق بسبب جائحة كورونا على ايصال الخدمات لكافة المسنين في المديرية ذلك مع مراعاة تدابير وإجراءات السلامة العامة لضمان سلامة المسنين." 

مدير المركز حمدي حلبيه وأكد على ضرورة الاستمرار بعمل الأنشطة بكافه انواعها لتعزيز الصحة النفسيه للنزلاء المسنين ولمساعدتهم على استثمار فتره الحجر الصحي بأنشطه تساعدهم على التكيف مع الظروف الراهنه المتمثلة بمنع النشاطات الخارجية .

وأضاف حلبية ان الظروف التي مرت بها فلسطين بفعل جائحة كورونا ومنع الأنشطة خارج المركز ترك أثراً سلبياً على نفسية النزلاء فكان من الضرورة تنظيم هذا المخيم لتقليل آثار الجائحة.

وأوضح حلبية " قمنا بالمركز بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الخيرية في المحافظة، متقدما بالشكر لكل الشركاء الذين يساهموا دائما في مساعدتنا لتقديم الخدمات للمسنين.

واختتم المخيم بتكريم جمعية القمر الخيرية والمركز النسوي عين السلطان وجمعية الاسراء الخيرية ومفوضية كشافة محافظة أريحا والأغوار اضافة لتنظيم معرض لمختلف الأشغال التي تم انجازها خلال أيام المخيم.

وتخلل المخيم الذي العديد من الزوايا التي شملت العديد من الانشطة أبرزها قطف الزيتون من حدائق المركز وكبسه عمل قوالب الشمع والتطريز والملح الملون محاضره توعيه وإرشاد عن الجوانب الصحية والنفسية وضرورة التمتع بالصحة النفسيه تفريغ نفسي للمسنين و صناعة الصابون الطبيعي.



ليست هناك تعليقات