الاونروا تكشف تفاصيل توحيد الكابونات الغذائية بغزة - دليل الوطن

اهم المقالات

الاونروا تكشف تفاصيل توحيد الكابونات الغذائية بغزة

توحيد الكابونة الغذائية (البيضاء والصفراء)


اعلنت وكالة الغوث بغزة عن توحيد الكابونة الغذائية (البيضاء والصفراء)  وكشفت عن الاسباب التي ادت الى اتخاذ هذا القرار حيث قال  عدنان أبو حسنة | هناك توجه لدى الأونروا بغزة لتوحيد الكابونات الغذائية المعروفة لدى اللاجئين بالكابونة الصفراء والبيضاء بسلة غذائية واحدة (بمعنى أن بعد بدء تنفيذ القرار لن يكون هناك كابونة بيضاء أو صفراء)  بل كابونة واحدة وسيتم فلترة أسماء المستفيدين لتصل هذه السلة الغذائية للمستحقين .

وأكد أبو حسنة بأن  التوجه لدى الأونروا بتوحيد الكابونة هو شكل من أشكال التضامن الاجتماعي لأن معظم سكان غزة يتجهون الى الفقر والجميع أصبح بحاجة ومن الصعب التمييز بين الفقير أو الأشد فقراً.

وأوضح أبو حسنة بأنه  من سيحرم من الكابونة بعد إقرار توحيدها هم المسافرين والمتوفين والقادرين مالياً من تجار وموظفين كبار .

وأكد أبو حسنة بأنه  لم يتم تقليص المعونات التي تقدمها أونروا وقرار توحيد الكابونة سيزيد من التوزيع وتراعي عشرات آلاف المواليد الجدد الذين لم يتم تسجيلهم حتى اللحظة.

ونوه أبو حسنة إلى أن توحيد الكابونة هو توجه ويتم دراسته ليراعي الحالة المعيشية العامة ولم يتم اقراره، ولدينا دراسة شاملة سيتمخض عنها قرار توحيد الكابونة ومن المتوقع تنفيذ القرار مع بداية العام القادم 2021.

ليست هناك تعليقات