التنمية الاجتماعية برام الله جاهزون لصرف منحة متضرري كورونا وغزة ضمن المشروع ... تفاصيل - دليل الوطن

اهم المقالات

التنمية الاجتماعية برام الله جاهزون لصرف منحة متضرري كورونا وغزة ضمن المشروع ... تفاصيل

اضرار كورونا


 أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله دواود الديك، اليوم السبت، إن الوزارة في المراحل النهائية للبدء في صرف الدفعة الأولى للفقراء الجدد وهم عمال المياومة، لافتا إلى أنه سيتم صرف المنحة مع نهاية هذا الشهر.


وأوضح الديك في حديث لإذاعة صوت فلسطين ، أنه يجري العمل بين وزارة التنمية ووزارة المالية ووزارة العمل وصندوق التشغيل، لصرف منحة متضرري كورونا ، ضمن مشروع البنك الدولي الذي اعلن عنه رئيس الوزراء محمد اشتيه بقيمة 30 مليون دولار.


ولفت إلى أن المنحة لمتضرري كورونا في محافظات الضفة الغربية، مؤكدا أنه يجري العمل في تعديلات مع البنك الدولي لإدراج قطاع غزة ضمن المشروع.


وقال وكيل الوزارة "لم يتم تحديد عدد المستفيدين من الدفعة الأولى، ومن ستنطبق عليه الشروط بعد عمليات الفحص وسيكون من ضمن الفئة المستهدفة"، معربا عن أمله أن يستفيد من المشروع 70 ألف أسرة.


وفي سياق منفصل، أشار الديك إلى اجتماع اللجنة الفلسطينية الأوروبية والشؤون الاجتماعية والصحة مع الاتحاد الأوروبي، موضحا أنه حوار سياساتي بين فلسطين والاتحاد الاوروبي في ملفات القطاعات البرامجية والتخصصية.


وتابع الديك: لجنة فلسطين تعنى بقضايا الفقر والتشريد والحماية الاجتماعية وقضايا النساء والنوع الاجتماعي وقضايا الاب وهيئة التقاعد وقطاع الصحة.


وبين أنه تم تقديم تأثيرات جائحة كورونا على كل القطاعات والاثار المتوقعة بعد جائحة كورونا، وكل الاجراءات لمواجهة الجائحة والاحتياجات التي قدمت للاتحاد الأوروبي.


وأشار إلى أنه على أساس هذه اللقاءات يبنى برامج التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي، موضحا أنه يتم بعدها ترجمة اللقاءات لتحديد تمويل الاتحاد الاوروبي لهذه القطاعات.


وقال "الاتحاد الاوروبي أكبر داعم في برنامج التحويلات النقدية بمعدل 40 مليون يورو بالسنة، وهذا يساعد في تقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة".


وتابع وكيل وزارة التنمية الاجتماعية: "نعول كثيرا على الاتحاد الأوروبي كونه شريك استراتيجي ومن الشركاء المستمرون في تقديم الدعم والتمويل لفلسطين وللحكومة ولمؤسسات المجتمع المدني، بالرغم من السياسيات والضغط الأمريكي والحصار المالي والسياسي على القيادة والشعب الفلسطيني".

رابط التسجيل لمساعدات العمال المتضررين من كورونا

ليست هناك تعليقات