جامعة الأقصى تحصد المركز الأول على مستوى جامعات قطاع غزة والثاني على مستوى جامعات الوطن في مسابقة سفيرة التراث والفلكلور. - دليل الوطن

اهم المقالات

جامعة الأقصى تحصد المركز الأول على مستوى جامعات قطاع غزة والثاني على مستوى جامعات الوطن في مسابقة سفيرة التراث والفلكلور.


أعلنت الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث  خلال المهرجان عن الفائزة بلقب سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور، حيث تم فوز مرشحة جامعة الأقصى الطالبة جمانة سليمان شاهين بالمركز الأول على مستوى جامعات قطاع غزة والمستوى الثاني على مستوى جامعات الوطن في مسابقة سفيرة التراث والفلكلور،

بدوره هنأ عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د. محمد محمود أبو عودة  الطالبة جمانة على حصولها على المرتبة الأولى على مستوى جامعات قطاع غزة والمرتبة الثانية على مستوى جامعات الوطن، كما شكر الجهود المبذولة من قبل  الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث.

من جهته أكد محافظ مدينة غزة السيد إبراهيم أبو النجا على أهمية المشاركة في المسابقات الدولية المتعلقة بالتراث والفلكلور في خدمة قضيتنا الفلسطينية في المحافل الدولية ، مؤكداً بأن الموروث الثقافي هو هويتنا الفلسطينية، ويعكس ماضيها.

ومن جانب آخر نوه جمال سالم رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث أنه إدراكًا وإيمانًا بأهمية تراثنا  الفلسطيني وحرصًا منا للحفاظ عليه، قامت الهيئة بتوقيع اتفاقية مشتركة بالتعاون مع الملتقى الدولي للتراث والفلكلور وبإشراف سفارة دولة فلسطين وجامعة الدول العربية ومنظمة اليونسكو بالقاهرة، لاختيار سفيرة التراث والفلكلور العالمي، وتحقيقًا لذلك فقد نظمت مسابقة اختيار فتاة تحمل لقب سفيرة فلسطين للتراث والفلكلور بمشاركة الجامعات الفلسطينية في جميع محافظات الوطن لاختيار أفضل فتاة من كل جامعة وترشحيها لهذا اللقب وفق معايير محددة، لاختيار أفضل مرشحة لتحمل لقب سفيرة التراث والفلكلور العالمي.

حيث اشترك في هذه المسابقة ثلاثة عشر طالبة، منهم ثمانية طالبات من جامعات الضفة وخمسة  طالبات من جامعات غزة، مؤكداً انه تم اختيارهن حسب معايير وإجراءات محددة وضعتها لجان التحكيم.  

ليست هناك تعليقات