تطورات إيجابية بشأن صرف المنحة القطرية في غزة - دليل الوطن

اهم المقالات

تطورات إيجابية بشأن صرف المنحة القطرية في غزة



طرأت تطورات إيجابية جديدة بشأن ملف صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة ورواتب الموظفين في قطاع غزة ، بعد توقفها خلال الأشهر الماضية.

وقالت مصادر مطلعة ان السفير القطري محمد العمادي سيصل إلى غزة مساء الأحد المقبل من أجل متابعة سير عمل اللجنة القطرية في القطاع،  سيعقد سلسلة لقاءات مع المسئولين والجهات المختلفة في قطاع غزة.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الصادرة اليوم الخميس كشفت سبب تأخر إدخال أموال المنحة القطرية مع السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة.

وقالت الصحيفة ان السفير العمادي لم يصل غزة بسبب ظروف صحية تتعلق بأحد أفراد عائلته المتواجد في الولايات المتحدة الأميركية ويتلقى علاجًا هناك، حيث توجه إلى هناك لمتابعة حالته الصحية، مشيرة أن ذلك السبب هو الذي أدى إلى إبطاء عملية تحويل الأموال إلى قطاع غزة وليس لإسرائيل علاقة بذلك.

وكانت مصادر في «  حماس  » كشفت أن المندوب القطري إلى الأراضي الفلسطينية، محمد العمادي ، قد يصل الى غزة نهاية الأسبوع الجاري لبدء توزيع المنحة القطرية على العائلات الفقيرة والموظفين، وهي جزء من التفاهمات التي اتفق عليها مسبقاً، لكن الاحتلال ماطل في تنفيذها قبل التصعيد الأخير، وفقا للصحيفة.

وبينما نقلت قناة «كان» العبرية أمس أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيصدّق على إدخال 30 مليون دولار من الدوحة إلى غزة كجزء من التفاهمات، أعلن أمير قطر تميم بن حمد تقديم منحة قدرها 480 مليون دولار «لدعم الشعب الفلسطيني وموازنة السلطة الفلسطينية وبرامج الأمم المتحدة».

وأوضحت أن من ضمن المنحة 180 مليوناً منحة لغزة، و300 مليون لخزينة السلطة، منها 50 كمنحة و250 كقرض تسدده  رام الله  ، وفق عضو «اللجنة المركزية لحركة فتح»  حسين الشيخ  .

ليست هناك تعليقات