3 شهداء في غارة على محيط المدرسة الامريكية شمال غزة وشهيد رابع برفح جنوب القطاع يرفع عدد الشهداء حتى اللحظة الى 17 شهيدا - دليل الوطن

اهم المقالات

3 شهداء في غارة على محيط المدرسة الامريكية شمال غزة وشهيد رابع برفح جنوب القطاع يرفع عدد الشهداء حتى اللحظة الى 17 شهيدا



ارتفع إلى 17 عدد الشهداء الفلسطينيين، الذين ارتقوا خلال الغارات الاسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، منذ صباح السبت وحتى الان، فيما بوصل عدد المصابين الى نحو مائة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، استشهاد ثلاثة شهداء و4 جرحى في قصف إسرائيلي استهدف محيط المدرسة الأمريكية شمال قطاع غزة، اضافة الى شهيد وثلاث اصابات في رفح.

كما اعلنت أن اثنين من المواطنين استشهدا في قصف استهدف ارضا زراعية خلف مسجد ابراهيم المقادمة بمخيم البريج وسط قطاع غزة،

ووصل الى مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح جثمانا الشهيدين وهما من نفس العائلة.
وأوضحت مصادر في غزة أن الشهيدين هما: محمد عبد النبي أبو عرمانة (٣٠ عاما)، ومحمود سمير أبو عرمانة (٢٧ عاما) وهما من البريج.

واغارت الطائرات الاسرائيلية على مبنى داخل قصر الحاكم غرب مدينة غزة ودمرته، بعد تدمير منزل آخر لعائلة مشتهى وسط غزة.

وفي وقت سابق، نفذت الطائرات الاسرائيلية أول عملية اغتيال خلال التصعيد الحالي بقصف سيارة المواطن حامد الخضري (34 عاما) بزعم علاقته بنقل أموال من ايران الى غزة.

وبعد ظهر اليوم استشهد عضوان من سرايا القدس الجناح العسكري، هما: بلال محمد البنا وعبد الله ابو العطا في العشرينيات من العمر في قصف اسرائيلي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وكان ستة مواطنين اصيبوا في مناطق مختلفة من قطاع غزة خلال الساعات الاخيرة في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال التي اوقعت فجر اليوم اثنين من الشهداء.

وفي احصائية رسمية، افادت وزارة الصحة بان 10 استشهدوا واصابة اكثر من 95 مواطنا بجراح مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي المستمر لليوم الثاني على قطاع غزة وحتى الان.

وافادت المصادر الاعلامية  بغزة ان اربعة فلسطينيين أصيبوا بجراح اثر قصف مدفعية الاحتلال لمنزل عائلة عوض في منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما اصيب اثنين من المواطنين بالشظايا باستهداف المواطنين شرق حي الشجاعية شرق غزة فيما اصيب المواطن السادس باستهداف دراجة نارية شرق جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدف الطائرات الاسرائيلية محيط منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع وورشة حديد تعود لعائلة ابو زور في حي الزيتون جنوب مدينة غزة ونقطة رصد للمقاومة ببلدة بيت حانون.

وشاركت الزوارق الحربية الاسرائيلية في قصف عدة نقاط على ساحل قطاع غزة وقصفت نقطة للشرطة البحرية بميناء الصيادين بغزة ولسان بحري ببيت لاهيا وميناء الصيادين بخانيونس حيث شوهدت اعمدة من تتصاعد من هذه الاماكن.

تواصل المقاومة الفلسطينية اطلاق رشقات من الصواريخ صوب المستوطنات المحيطة بقطاع غزة فيما وسعت المقاومة القصف لتصل الصواريخ بئر السبع وعسقلان.

كما نفذت المقاومة عمليتين بصواريخ الكورنيت شرق جباليا وشرق البريج وتنبت الاولى كتائب القسام فيما تبنت الثانية القسام وسرايا القدس.

ليست هناك تعليقات