اشتية : سنصرف الرواتب كاملة مع كافة المستحقات للموظفين في غزة والضفة ... تابع التفاصيل - دليل الوطن

اهم المقالات

اشتية : سنصرف الرواتب كاملة مع كافة المستحقات للموظفين في غزة والضفة ... تابع التفاصيل



قال محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، مساء يوم السبت، إن الحكومة الجديدة ستقوم بالعمل على إنهاء الانقسام، وستواصل تقديم الخدمات في قطاع غزة "بما تستطيع"، مطمئنا الموظفين بأنهم سيحصلون على جميع مستحقاتهم ورواتبهم مع انتهاء الأزمة الراهنة.

 وأكد اشتية في لقاءٍ له عبر تلفزيون فلسطين : "الحكومة ستعمل على تعزيز صمود الناس على ارضهم وتوسيع القاعدة الانتاجية للاقتصاد الوطني"، مشددا على ضرورة بناء الثقة بين المواطن والمؤسسة الرسمية.

 وبشأن رواتب الموظفين في غزة و رام الله ، قال اشتية : "سنصرف الرواتب كاملة مع كافة المستحقات حين نستعيد كافة أموالنا من إسرائيل". ووفق اشتية، فقد كان هناك قرار من الرئيس محمود عباس ، برفع نسبة رواتب موظفي غزة إلى 70% بدلا من 50%، لكن جاءت الأزمة المالية الأخيرة.

 وشدد على أنه يدرك المعاناة التي يعيشها أهلنا في غزة، من "الحصار والبطالة والفقر، والقهر"، مبينا أن إعادة صياغة الأمل في نفوس الناس "لا يعني بيع الوهم".

 وذكر أن الحكومة ستعمل على تعزيز شرعية منظمة التحرير والرئيس عباس، معتبرا أنه "لا يوجد لنا شرعية لنا اليوم سوى شرعية الرئيس محمود عباس وأن الحكومة تستمد شرعيتها منه". 

 وأضاف اشتية أنه "أمام الحكومة تحديات كثيرة وهدفها معالجة الأزمات الراهنة، فهناك أزمة اقتصادية وسياسية ومالية وأزمة مشروع وطني"، مشيرا إلى أن حجم الهجمة الأمريكية الإسرائيلية على شعبنا غير مسبوقة.

ليست هناك تعليقات